الرئيسية / تكنولوجيا / رسميا.. أمازون تبدأ بيع جميع أجهزة “أبل” عبر متاجرها الإلكترونية

رسميا.. أمازون تبدأ بيع جميع أجهزة “أبل” عبر متاجرها الإلكترونية

رسميا.. أمازون تبدأ بيع جميع أجهزة أبل عبر متاجرها الإلكترونية حصلت شركة أمازون على امتياز من أبل يسمح لها ببيع هواتف آيفون وأجهزة آيباد اللوحية، إضافة إلى الساعات الذكية ومنتجات Beats عبر متاجرها الإلكترونية، حيث سيكون الآن بمقدور أى مستخدم الحصول على الأجهزة بشكل مباشر عن طريق متاجر أمازون الموجودة فى العديد من البلدان.
ووفقا لما نشره موقع phonearena الهندى، بموجب هذه الاتفاقية ستتمكن آبل ووكلائها المرخصين من عرض منتجات الشركة الأساسية بما يشمل العلامة التجارية الأخرى للشركة Beats وبشكل رسمى عبر متاجر أمازون، وهذا سيشمل بلدان خارج الولايات المتحدة؛ مثل بريطانيا، فرنسا، ألمانيا، إيطاليا، إسبانيا، اليابان، والهند.
وكانت شركة أمازون تقوم ببيع منتجات آبل غير الرسمية على متجرها فى السابق مثل الإكسسوارات، إلا أنه مع الخطوة الحالية فإنها ستصبح مورد رسمى للمنتجات الأهم وبسعر موحد مع الشركة، كما ستقوم بحذف جميع المنتجات السابقة من المتاجر مما يتوجب على الباعة الحصول على إذن رسمى من آبل لبيعها.
وتعتبر الصفقة مربحة للجانبين لكلتا الشركتين، فبالنسبة لشركة Amazon، فإنها تمنح الشركة القدرة على إدراج أجهزة أبل الشائعة خلال موسم التسوق القادم للعطلات، وبالنسبة لشركة أبل، يمكن أن يؤدى ذلك إلى زيادة مبيعات هذه المنتجات من خلال موقع الويب والتطبيق، إلا أن هناك منتج واحد من أبل لن تجده فى أمازون وهو مكبر الصوت الذكى Home Pod، وذلك لأن الجهاز منافس للأجهزة الرائدة Echo التابعة الأمازون.

المصدر الفجر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *