الرئيسية / أقتصاد / الأردن تحذر من التعامل بالبورصات الأجنبية الغير مرخصة

الأردن تحذر من التعامل بالبورصات الأجنبية الغير مرخصة

الأردن تحذر من التعامل بالبورصات الأجنبية الغير مرخصة حذرت هيئة الاوراق المالية الأردنية، المواطنين من التعامل مع الأشخاص غير المرخصين.
واوضحت في بيان صحفي اليوم السبت، أن أشخاصا أو جهات غير مرخصة يعمدون إلى ممارسات تنطوي على الخداع والتضليل لتحقيق أرباح كبيرة عبر إيهام المواطنين بإيداع مبالغ مالية لديهم بقصد تشغيلها في تعاملات أو مضاربات في الأسواق المالية العالمية.
واكدت ان قانون تنظيم التعامل بالبورصات الأجنبية، حصر التعامل بالبورصات الأجنبية أو حتى التوسط فيها لصالح الغير في البنوك التي ترخص من البنك المركزي الأردني، وشركات الخدمات المالية التي ترخص من هيئة الأوراق المالية.
وحظر القانون على غيرهما من الجهات التعامل بالبورصات الأجنبية بصورة مباشرة أو غير مباشرة، ومن يخالف ذلك يعاقب بالحبس والغرامة المالية التي قد تصل إلى مئة ألف دينار.
واكدت الهيئة أن هنالك جهات تم الترخيص لها للعمل بالبورصات الأجنبية وفق ضوابط منظمة صادرة عن هيئة الأوراق المالية والبنك المركزي الأردني، محذرة المواطنين من الانجراف خلف المغريات الربحية الوهمية في هذا السوق والذي يعد من أخطر أنواع الاستثمار المالي.
ودعت الهيئة المواطنين لتحري الدقة وأخذ الحيطة والحذر عند الاستثمار في هذه الأسواق أو الوقوع ضحية للأوهام من غير المرخصين.
وطالبت بزيارة الموقع الإلكتروني لمعرفة الشركة المرخصة مبدية استعدادها وترحيبها لاستقبال المراجعين للاستفسار عن أي معلومات حول تلك الشركات أو الأشخاص أو حتى الممارسات المعتمدة في الأسواق المالية.

المصدر الفجر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *