الرئيسية / أخبار مصر الان / تعرف على تفاصيل طقس الـ 48 ساعة القادمة

تعرف على تفاصيل طقس الـ 48 ساعة القادمة

تعرف على تفاصيل طقس الـ 48 ساعة القادمة

تعرف على تفاصيل طقس الـ 48 ساعة القادمة

حدث

أعلن الدكتور أحمد عبدالعال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن تأثير الموجة الحارة ما زال مستمر حيث ترتفع درجات الحرارة حتى غدًا الخميس لتسجل درجة الحرارة على القاهرة نحو 40 درجة مئوية .

وذكر رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن درجات الحرارة المتوقعة ستكون العظمى بالقاهرة 40 درجة وبأسوان تصل 46 درجة، لافتا إلى أن الأجواء ليلا وقت إقامة المباراة ستكون لطيفة، لافتًا إلى أن استمرار ارتفاع نسب الرطوبة هو السبب وراء الإحساس بحرارة الجو.

وكشف رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى مداخلة تليفزيونية له أمس الثلاثاء، عن أن الجمعة المقبل هو موعد انكسار االموجة الحارة التي تتعرض لها البلاد في الأسبوع الأول من فصل الصيف، مشيرًا إلى بدء الانخفاض التدريجى فى درجات الحرارة الجمعة المقبل.

وخلال المداخلة التليفزيونية، أوضح رئيس هيئة الأرصاد أسباب أرتفاع درجات الحرارة خلال الأيام الماضية، حيث قال: “استمرار ارتفاع نسب الرطوبة طوال فصل الصيف يأتى بسبب تحرك منخفض الهند الموسمى على البحر المتوسط وتشبعه بنسب بخار ماء كبيرة ما يزيد الشعور بارتفاع درجات الحرارة حتى مع انخفاضها”.

وأشار الدكتور أحمد عبدالعال،إلى أن البلاد ستعيش موجة حارة اليومين المقبلين نتيجة منخفض الهند الموسمي وهو ما يتفق مع طبيعة فصل الصيف والتي تتأثر فيها البلاد بالمنخفض، والذي ينتج عنه ارتفاع في درجات الحرارة وارتفاع الرطوبة.

وتابع رئيس الهيئة، خلال المداخلة التليفزيونية قائلا: “أود أن اطمئن المشاهدين لمباراة منتخب مصر مع نظيره الكونغولي، اليوم في تمام العاشرة مساء، أن الجو وقتها سيكون لطيفاً، حيث تتراوح درجة الحرارة من 30 – 31 درجة مئوية بما يساعد اللاعبين على بذل المجهود، وناشد رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، المشجعين بتوخى الحذر من الشمس وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس،وعلى من يذهب من المشجعين إلى الاستاد أن يصطحب معه كاب أو شمسية مع زجاجة مياه”.

تفاصيل طقس اليوم الأربعاء واستمرار ارتفاع درجات الحرارة

وعن طقس اليوم الأربعاء، أكدت هيئة الأرصاد الجوية استمرار الارتفاع فى درجات الحرارة، وهو ما يتزامن مع موعد ثانى مباريات المنتخب المصرى ببطولة الأمم الإفريقية، ولك يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية شديد الحرارة على باقى الأنحاء نهارا لطيف ليلا.

كما يتوقع الخبراء أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد ، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء ، والرياح معتدلة تنشط على الوجه البحرى والقاهرة ، كما تنشط على خليج السويس مما يؤدى لاضطراب الملاحة البحرية هناك .

وفيما يخص بيان درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأربعاء، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 32 درجة والصغرى 24 درجة، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 33 درجة والصغرى 24 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 40 درجة والصغرى 26 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 40 درجة والصغرى 30 درجة، وشمال الصعيد العظمى 41 درجة والصغرى 27 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 45 درجة والصغرى 30 درجة.

تفاصيل طقس غدًا الخميس

أما عن تفاصيل طقس غدًا الخميس، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية شديد الحرارة على باقى الأنحاء نهارا لطيف ليلا.

وأضاف الخبراء في توقعاتهم أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد ، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد ، والرياح معتدلة تنشط على جنوب سيناء ، كما تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر مما يؤدى لاضطراب الملاحة البحرية هناك .

وعن درجات الحرارة المتوقعة الخميس، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 31 درجة والصغرى 24 درجة، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 31 درجة والصغرى 24 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 39 درجة والصغرى 26 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 40 درجة والصغرى 30 درجة، وشمال الصعيد العظمى 41 درجة والصغرى 27 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 45 درجة والصغرى 30 درجة.

هذا الخبر منقول من : وكالات


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014