الرئيسية / منوعات / استعراض للقوة.. هواوي تتحدى ترامب وتمدد عقود عملها لـ شبكات 5 G

استعراض للقوة.. هواوي تتحدى ترامب وتمدد عقود عملها لـ شبكات 5 G

هواوي في مواجهة هواوي في مواجهة مستمرة مع ترامب واصلت شركات الاتصالات اللاسلكية الاصطفاف لشراء تقنية شبكة 5G من Huawei رغم العقوبات الأمريكية الأخيرة التي هددت سلسلة التوريد العالمية لشركة التكنولوجيا الصينية.
وأعلنت شركة هواوي اليوم الأربعاء أنها وقعت عقودًا تجارية لتمديد عملها لشبكات 5G الاكثر تقدما في العالم، أكثر من أي متعهد آخر.
وقال "كين هو" نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة هواوي خلال عرض تقديمي في المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة في شنغهاي: "على الصعيد العالمي ، لدينا بالفعل 50 عقدًا من عقود 5G التجارية".
واعتبرت شبكة سي ان ان الأمريكية، أن الأمر كان استعراضا للقوة من قبل عملاق التكنولوجيا الصيني المحاصر في أحد أكبر المؤتمرات الدولية في هذه الصناعة.
وتمتد عقود هواوي لشبكات الجيل الخامس من الإنترنت 5G إلى 30 دولة، وأكثر من نصفها مع شركات أوروبية.
وتعد هواوي أكبر شركة في العالم لصناعة معدات الاتصالات والثانية عالميا في بيع الهاتف الذكي.
ووجهت إدارة ترامب ضربة قوية الشهر الماضي للشركة، عندما أضافتها إلى قائمة سوداء تمنع الشركات الأمريكية من بيع التكنولوجيا لها دون الحصول على ترخيص من الحكومة الأمريكية أولًا.
ومُنح الموردون فترة سماح مدتها 90 يومًا تستمر حتى 19 أغسطس، ولكن القيود تركت شركات مثل Google تتدافع لتحديد ما يمكنهم وما لا يمكنهم بيعه لهواوي فى المستقبل.
قالت شركة صناعة الرقاقات الأمريكية ميكرون يوم الثلاثاء إنها استأنفت شحن بعض البضائع إلى Huawei بعد أن خلصت من خلال مراجعة داخلية إلى أنها معفاة من القيود.
وكان الداعي للقائمة السوداء هو خشية واشنطن من أن تكون بكين قد تستخدم أجهزة هواوي Huawei للتجسس على الدول الأخرى.
وسعت الشركة إلى طمأنة العملاء مثل LG UPlus من كوريا الجنوبية وعملاق الاتصالات في المملكة المتحدة Vodafon ، بأن سير العمل معهم مستمر.
وقال "هو جين تاو" للصحفيين على هامش المؤتمر بأن شركة Huawei "وجدت بالفعل حلولًا بديلة للإمداد، بما في ذلك حلول مطورة ذاتيًا أو مصادر من شركاء غير أمريكيين" وهذا، لعلاج النقص في المكونات التي تريدها هواوي، ومنعتها الحكومة الأمريكية متأثرة بما أعدته من قائمة سوداء.

المصدر صدى البلد