الرئيسية / منوعات / ترامب يثير ضجة على تويتر بسبب لاعبة كرة قدم أمريكية

ترامب يثير ضجة على تويتر بسبب لاعبة كرة قدم أمريكية

ترامب و رابويني ترامب و رابويني انتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، كابتن الفريق النسائي الأمريكي ميجان رابويني على تويتر، ووصفها بأنها لاتحترم بلادها، بعد أن قالت إنها لن تزور البيت الأبيض إذا فازت بكأس العالم للسيدات في 2019، بحسب ما ذكرت صحف دولية.
وسجلت ميجان رابويني هدفين بينما خرج فريقها من اسبانيا في دور الـ 16 في كأس العالم للسيدات.
وقال ترامب إن رابويني ، التي سجلت ركلتي جزاء بينما فازت الولايات المتحدة على إسبانيا في دور الستة عشر الأخير ، يجب أن "تفوز قبل أن تتحدث".
وأضاف في وقت لاحق أنه سيدعو الفريق سواء "فاز أو خسر".
وتعد اللاعبة الشابة رابويني ، 33 عامًا، إحدى المدافعات عنن قضايا العدالة الاجتماعية.
وردا على سؤال من مجلة كرة القدم "إيات باي إيات" عما إذا كانت متحمسة لزيارة البيت الأبيض إذا فازت الولايات المتحدة بالبطولة، حيث رفضت الفكرة، قائلة إن الفريق لن تتم دعوته، واستخدمت كلمة بذيئة، أوضحت أيضًا أنها لن تحضر في أي حال.
وعليها رد ترامب "كن فخورا بالعلم الذي ترتديه. الولايات المتحدة الأمريكية تقوم بعمل رائع".
كانت رابويني جزءًا من الفريق الأمريكي الذي زار البيت الأبيض في عام 2015 للقاء الرئيس آنذاك باراك أوباما بعد الفوز بكأس العالم في النسخة السابقة.
وجرت أحداث كأس العالم 2015 للسيدات يوم 5 يوليو 2015 بمدينة فانكوفر بكندا، بين منتخبي اليابان و الولايات المتحدة، حيث فازت الولايات المتحدة 5-2 بالمبارة، وكان هذا اللقب لها منذ ستة عشر عاما.
وانطلقت بطولة كأس العالم للسيدات 2019 على الأراضي الفرنسية بمشاركة 24 منتخبا، قسمت على ست مجموعات في الدور الأول للبطولة.

المصدر صدى البلد