الرئيسية / المرأة / طريقة تحضير بطاطس كروكيت السريعة

طريقة تحضير بطاطس كروكيت السريعة

طريقة تحضير بطاطس طريقة تحضير بطاطس كروكيت السريعة تعتبر البطاطس الوجبة الأقرب لقلوبنا، وهو ما يجعلنا دائما نبحث عن وصفات جديدة لتقديمها، وفيما يلي سنقدم لكم طريقة تحضير بطاطس كروكيت السريعة، والمميزة للغاية، لما لها من فوائد عالية للأطفال والكبار.
وقت التحضير: ٢٠ دقيقةوقت الطبخ: ٣٠ دقيقةالكمية: 4 أفراد
ويمكن تقديم بطاطس كروكيت على العشاء، أو بجانب وجبة الغداء، حيث انها تعتبر وصفة مبتكرة من وصفات طبخ كفتة البطاطس وهى شهية و يطلبها الأطفال باستمرار مثل كفتة الدجاج و يمكن أن تقدم مع باستا دجاج و سلطة الجرجير أو سلطة سيزر، و اليكى الوصفة بالتفصيل..
طريقة تحضير بطاطس كروكيتمقادير بطاطس كروكيت:
4 بطاطس متوسطة الحجمربع كوب بازلاء (اختياري)ربع كوب بصل مقطع إلى مكعبات صغيرةملعقة صغيرة كاريملعقة صغيرة كركمملعقة صغيرة فلفل أسودملعقة صغيرة كمون2 بيضزيت للقليبقسماطملح
طريقة تحضير بطاطس كروكيت:
1- اغسلي البطاطس جيدًا ثم اسلقيها بدون تقشير حتى تمام النضج2- قشري البطاط و اهرسيها جيدًا جدًا3- ضيفى البصل و البازلاء و البهارات و قومي بالتقليب حتى تمام التجانس4- شكلى الخليط على هيئة كرات صغيرة و اغمسيها بالترتيب فى دقيق ثم بيض ثم بقسماطفى زيت غزير حار قلى كرات بطاطس الكروكيت ثم صفيها وقدميها ساخنة.
فوائد تناول بطاطس كروكيت:
وتعتبر طريقة تحضير بطاطس كروكيت من أكثر الطرق لتحضير البطاطس فائدة، وذلك لما تحتويه من خضروات متنوعة، وغنية بالألياف، بالإضافة إلى انها تعتبر وجبة مليئة وغنية بالعناصر الغذائية المفيدة للجسم.
ويمكن تحضير بطاطس كروكيت بطرق مختلفة اخرى لتجنب قليها، حيث يمكن تركها في الفرن الكهربائي لتصبح مقرمشة، دون الإستخدام المفرط للزيوت اثناء القلي.
وقد تعد بطاطس الكروكيت من المأكولات المفيدة التي يمكن أن تقدميها لاطفالك، ويمكن للنساء الحوامل ان تتناولها بأمان، والرياضين ايضا، دون الخوف من الحصول على سعرات حرارية عالية.

المصدر صدى البلد