الرئيسية / المرأة / احترس من مشاهدة التلفاز لأكثر من 4 ساعات في اليوم

احترس من مشاهدة التلفاز لأكثر من 4 ساعات في اليوم

حترس من مشاهدة التلفاز حترس من مشاهدة التلفاز لأكثر من أربع ساعات في اليوم كشفت دراسة أجريت مؤخرا في جمعية القلب الأمريكية، أن الأمريكيين الذين يقضون أكثر من 4 ساعات في اليوم يشاهدون التلفزيون لديهم خطر أعلى بنسبة 50 بالمائة من الإصابة بأمراض القلب أو الوفاة المبكرة، وذلك بخلاف الأشخاص الذين يشاهدون التلفاز أقل من ساعتين في اليوم، وفقا لما جاء في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
وأضاف الباحثون أن تناول الطعام أمام التلفاز قد يجعلك تأكل كميات أكبر من الوجبات غير الصحية مما يحتاجها جسمك، وهو ما يجعلك أكثر عرضة لزيادة الوزن، وبالتالي الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة والخطيرة.
وألقت العديد من الدراسات اللوم في ارتفاع معدلات السمنة وأمراض القلب وغيرها على الساعات التي تقضيها أمام التلفاز، لمتابعة المسلسلات على هواتفنا الذكية، وذلك بخلاف من يتناولون طعامهم اثناء جلوسهم على المكاتب.
وكشفت نتائج الدراسة عن أنه في المتوسط ​​، يشاهد الأمريكيون الذين تزيد أعمارهم عن 15 عامًا حوالي ساعتين و 46 دقيقة أو أكثر من التلفاز، حيث تتبع الباحثون مجموعة من 3592 من الرجال والنساء الأميركيين من أصول إفريقية في جاكسون.
وقد وجدوا ان هناك نسبة لا تقل عن 31 في المئة من الأشخاص المشاركين في الدراسة يتابعون التلفزيون أكثر من أربع ساعات، وهو ما يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والنوبات القلبية والسكتات الدماغية والوفيات المبكرة.
وقال الدكتور كيث دياز ، أستاذ الصحة السلوكية بجامعة كولومبيا فابيلوس كويلث للأطباء والجراحين بجامعة كولومبيا، قد يكون الأمر خطيرا للغاية، وذلك لان معظم الناس يميلون إلى مشاهدة التلفاز لساعات طويلة دون التحرك، وهو ما يجعلهم يتناولون الاطعمة الغير صحية، وبكميات كبيرة دون الشعور، مما يتسبب في زيادة نسبة السمنة بشكل مرعب.
وأضاف دياز، انه من الممكن أن تقلل خطر الإصابة بهذه المشاكل من وراء مشاهدتها للتلفاز عبر أخذ استراحة قصيرة من وقت لآخر خلال مشاهدتنا التلفاز،والتعويض عن الأضرار الناجمة وراء هذه العادة السيئة.
أكدت الدكتورة جانيت جارسيا ، أستاذة علم الحركة بجامعة سنترال فلوريدا ، انه يمكن خلال مشاهدتنا التلفاز يمكن استبدال الأطعمة الدهنية الثقيلة الدهنية بالوجبات الخفيفة الصحية مثل الفواكه والخضروات أو بعض الفشار دون وضع الملح أو الزبدة.

المصدر صدى البلد