الرئيسية / تكنولوجيا / “آي بي إم” تستحوذ على “ريد هات” بـ 34 مليار دولار

“آي بي إم” تستحوذ على “ريد هات” بـ 34 مليار دولار

آي بي إم أعلنت شركة شركة آي بي أم الرائدة في مجال التكنولوجيا الرقمية والمدرجة ببورصة نيويورك (NYSE:IBM)، إتمام عملية نقل ملكية شركة "ريد هات" لها من خلال الاستحواذ على جميع الأسهم المشتركة والمصدرة لشركة ريد هات مقابل 190 دولارًا للسهم، وهو ما يمثل إجمالي حقوق الملكية بقيمة 34 مليار دولار.
وتمهد عملية الاستحواذ لإعادة تعريف السوق الحوسبة السحابية للأعمال، من خلال اقتران تقنيات الحوسبة السحابية الهجينة المفتوحة من Red Hat بخبرات "أي بي إم" التي لا مثيل لها في مجال الابتكار والصناعة وقيادة المبيعات في أكثر من 175 دولة.
ومن خلال التعاون الوثيق بين "أي بي إم" وشركة "ريد هات" ستعمل الشركتان على تسريع الابتكار من خلال تقديم منصة حوسبة سحابية هجينة من الجيل التالي، وذلك استنادًا إلى تقنيات المصادر المفتوحة، مثل Linux وKubernetes، كما ستتيح المنصة للشركات إمكانية نشر البيانات والتطبيقات وتشغيلها وإدارتها بشكل آمن في أماكن العمل وفي المنصات الحوسبة السحابية الخاصة والعامة.
رسالة كريم لعملائها بعد استحواذ أوبر عليها
وقال جينى روميتى، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لشركة "آي بي إم": "تبدأ الشركات فصلا جديدا من اختراعها الرقمى وتحديث البنية التحتية ونقل أعباء العمل المهمة عبر الحوسبة السحابية الخاصة والحوسبة السحابية المتعددة".
وأضاف روميتي "الشركات في حاجة إلى تكنولوجيا مرنة لإدارة البيئات متعددة الهجين، كما تحتاج الشركات إلى شركاء يمكنهم الوثوق بهم لإدارة هذه الأنظمة وتأمينها..وشركتا "آي بي إم" و"ريد هات" ملائمتان بالشكل الأمثل لتلبية هذه الاحتياجات، وبصفتنا المزود السحابى المختلط الرائد، سنساعد العملاء على صياغة الأسس التكنولوجية لأعمالهم لعقود قادمة".
وارتفعت إيرادات "آي بي إم" الحوسبة السحابية بنسبة 4% من إجمالي الإيرادات خلال عام 2013 لتصل إلى 25%، حيث يأتي هذا النمو من خلال مجموعة شاملة من العروض والبرامج والخدمات والأجهزة التي تُمكّن "آي بي إم من تقديم المشورة بشأن الحلول الحوسبة السحابية وبنائها ونقلها وإدارتها عبر البيئات العامة والخاصة والداخلية للعملاء.

المصدر الفيتو