الرئيسية / أخبار مصر الان / شاهد ..كيف دعمت إيران الإخوان لتخريب مصر

شاهد ..كيف دعمت إيران الإخوان لتخريب مصر

شاهد ..كيف دعمت إيران الإخوان لتخريب مصر

شاهد كيف دعمت إيران "الإخوان" لتخريب مصر

حدث

لم يكن الرفض الإيراني لقرار أمريكا في تصنيف جماعة الإخوان "منظمة إرهابية"، نابعًا من حسابات سياسية تلعبها إيران تجاه أمريكا، بل ناتج عن ارتباط وعلاقات مصالح ممتدة ومتجذرة بين الجانبين، بدأت على يد الخميني وحسن البنا واستمرت حتى الآن.

ومنذ أن أعلنت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض سارة ساندرز، أن الإدارة الأمريكية تعمل على إدراج جماعة الإخوان على قائمة التنظيمات الإرهابية، بدأت إيران فى العمل سريعا على دعم الجماعة، خشية أن تفقد حليفا لها ينفذ مخططاتها في محاولات السيطرة على المنطقة، خاصة بعد أن أدرجت الولايات المتحدة الأمريكية الحرس الثوري الإيراني ضمن المنظمات الإرهابية.

وقال وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف: "إن الولايات المتحدة ليست في وضع يؤهلها بأن تبدأ في تصنيف الآخرين كمنظمات إرهابية، ونحن نرفض أي محاولة أمريكية فيما يتعلق بهذا الأمر"، ذلك ما يؤكد العلاقة بين الجانبين التي تخطت العداء المذهبي وليجتمعا على طاولة المصالح والأطماع السياسية.

وتوطدت العلاقات بين إيران والإخوان في مصر عقب وصول الخميني للسلطة، وجرت مقابلات كثيرة بين الطرفين، بعضها في إيران وبعضها خارجها، وعقب اندلاع ثورة 25 يناير هنأ المرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي الإخوان بنجاح الثورة، وألقى خطبة باللغة العربية، مشجعا فيها على إكمال مسيرة الثورة.

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014