الرئيسية / المرأة / مش بس منع التدخين.. 5 طرق للحفاظ على رئتيك

مش بس منع التدخين.. 5 طرق للحفاظ على رئتيك

طرق للحفاظ على الرئة طرق للحفاظ على الرئة يعتقد البعض دومًا أن الإقلاع عن التدخين وحده هو القادر على حماية الرئتين، لكن الأمر أكبر من ذلك، فوفقًا للإحصائيات والدراسات، يموت أكثر من 3 ملايين شخص في جميع أنحاء العالم كل عام بسبب أمراض ذات صلة بالرئة مثل مرض الانسداد الرئوي المزمن والسرطان ، ويعاني 235 مليون شخص من الربو ، وهو مرض يسد الشعب الهوائية ويجعل التنفس صعبًا.
وفي ظل هذه المؤشرات، عليك اتخاذ احتياطاتك للحفاظ على صحة رئتيك بطرق سهلة وبسيطة ، إليك أفضل 5 طرق لحسب موقع health fitness revolution :
– خذ نفسًا عميقًا: فالتنفس العميق هو شيء يجب عليك فعله طوال اليوم، فهو يفتح رئتيك بأقصى طاقتهم ، مما يجعل التنفس أسهل.
– اشرب الماء كثيرًا: فبقاء الجسم رطبًا أمر بالغ الأهمية لصحة الرئة ، خاصة إذا كنت تعاني من مرض الانسداد الرئوي المزمن أو الربو.
– الابتعاد عن التدخين : فهي السبب الأول لسرطان الرئة، وعليك الابتعاد عنها تدرجيًا للحفاظ على صحة رئتيك وجسمك، مع اتباع نظام غذائي صحي.
-ادمج الكثير من الفيتامينات في نظامك الغذائي: فالأكل الصحي يساعد على تحسين وظائف جميع أعضائك ، بما في ذلك رئتيك، طبقًا للمركز الطبي بجامعة ميريلاند ، فإن تناول الأطعمة التي تحتوي على الكثير من الفيتامينات A و C يحافظ على صحة الجهاز التنفسي.
– الجلوس بشكل مستقيم: وبذلك سوف تتوسع رئتيك إلى مساحة أكبر من المساحة التي تعطيها، فإذا كنت تجلس باستمرار بظهر منحني وغير مستقيم ، فأنت لا تمنحهم مساحة كبيرة للاستنشاق والزفير.

المصدر صدى البلد