الرئيسية / عاجل / نكشف تفاصيل واقعة بتر العضو الذكرى لطفل الطهارة تمت فى البيت

نكشف تفاصيل واقعة بتر العضو الذكرى لطفل الطهارة تمت فى البيت

نكشف تفاصيل واقعة بتر العضو الذكرى لطفل الطهارة تمت فى البيت

علق الدكتور حمدي الطباخ، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، على واقعة بتر العضو الذكرى لطفل على يد ممرضة قائلًا: "إزاي والد الطفل يوافق أنه يجري عملية زي دي في البيت"، مضيفًا أن الحادث محزن للغاية وأن عملية ختان الذكور لا بد أن تكون فى غرفة عمليات وفى وجود طبيب متخصص.
وأضاف "الطباخ"، خلال حديثه لبرنامج "الجمعة في مصر"، المذاع على قناة "إم بي سي مصر" أنه علم بالواقعة من مواقع التواصل الاجتماعي لافتًا إلى أن الممرضة اعترفت بإجراء الطهارة بمنزل والد الطفل، وليس في وحدة صحة منطي.
وأكد الطباخ أنه لا توجد عمليات ختان تتم بأي وحدة صحية، لأنها تحتاج إلى غرفة عمليات موصحًا أن قرر إحالة الممرضة التي أجرت العملية للتحقيق من خلال الشئون القانونية.
وكانت نيابة مركز قليوب قررت بحبس "ك. س" ممرضة بالمركز الطبي بمنطي، 4 أيام على ذمة التحقيق، في واقعة اتهام ولي أمر طفل عمره شهر لها بالإهمال الطبي الذي تسبب في بتر العضو الذكري لنجله بسبب إجرائها جراحة ختان خاطئة.
كان اللواء رضا طبلية مدير أمن القليوبية، تلقى إخطارا بورود بلاغ للعميد هيثم حجاج مأمور مركز قليوب من "أ.ح.ع " 39 عاما يقطن منطقة منطى بشبرا الخيمة بأنه أجرى لرضيعه "م" البالغ من العمر شهرا عملية ختان داخل أحد المراكز الطبية.

هذا الخبر منقول من : اهل مصر

احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014