الرئيسية / أخبار الرياضة / وزير الرياضة يهنئ أحمد أسامة وسيف عيسى بفضية الخماسي والتايكوندو

وزير الرياضة يهنئ أحمد أسامة وسيف عيسى بفضية الخماسي والتايكوندو

أشرف صبحي أشرف صبحي

وجه الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، التهنئة لكل من أحمد أسامة الجندي، وذلك لحصوله، اليوم الجمعة، على الميدالية الفضية ضمن منافسات بطولة العالم تحت ٢١ سنة، والمقامة ببولندا، وذلك في إنجاز جديد وغير مسبوق للاعب المنتخب المصرى فى الخماسي الحديث.

وهنأ وزير الشباب والرياضة البطل الأوليمبي سيف عيسى، والذي أحرز فضية وزن ٨٠ كجم ضمن منافسات دورة الألعاب العالمية للجامعات بنابولى في التايكوندو.

وأكد الدكتور أشرف صبحى أنه يتابع مشاركات الأبطال المصريين المشاركين خلال الفترة الحالية فى مختلف البطولات العالمية والقارية وخاصة المؤهلة منها لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

وأشار إلى أن النتائج والميداليات التى يحرزها اللاعبون المصريون في مختلف المحافل الدولية حاليا تعد مؤشرا جيدا لقدرة البعثة المصرية التى ستشارك فى الدورة الأوليمبية طوكيو 2020 على تحقيق نتائج مشرفة وغير مسبوقة.

ويتابع وزير الشباب والرياضة مع اللجنة الأوليمبية بشكل يومى الاستعدادات الخاصة بمشاركة البعثة المصرية بأولمبياد طوكيو 2020 سواء من خلال توفير الدعم المالي واللوجستي لكافة الاتحادات الرياضية.

وأشار إلى أن الدعم المالي الذي قدمته الوزارة حتى انتهاء الدفعة الثالثة لكافة الاتحادات للصرف على الاستعدادات الخاصة بطوكيو 2020 أكثر من 100 مليون جنيه على مدار ثلاثة دفعات متتالية وسيتم استكمال دعم هذه الاتحادات واللجنة الأوليمبية المصرية خلال الفترة المقبلة.

وفى ذات السياق قدمت الوزارة دعما للجنة الأولمبية المصرية والاتحادات الرياضية المشاركة بدورة الألعاب الأفريقية والمؤهلة أيضا للدورة الأولمبية طوكيو 2020 والتى ستقام خلال شهر أغسطس المقبل بالمغرب دفعة أولى قدرها 10 ملايين جنيه.

المصدر البوابة نيوز