الرئيسية / أخبار مصر الان / شاهد بالصور اهرب من الحر بأقل تكاليف .. رحلات اليوم الواحد تتصدر المشهد على شواطئ الإسكندرية

شاهد بالصور اهرب من الحر بأقل تكاليف .. رحلات اليوم الواحد تتصدر المشهد على شواطئ الإسكندرية

شاهد بالصور اهرب من الحر بأقل تكاليف .. رحلات اليوم الواحد تتصدر المشهد على شواطئ الإسكندرية

شاهد بالصور "اهرب من الحر بأقل تكاليف" رحلات اليوم الواحد تتصدر المشهد على شواطئ الإسكندرية

الإسكندرية – محمد عامر:

"إجازة الصيف يعني بحر" ما يجعل الإسكندرية الوجهة الأولى لكثيرين من الباحثين عن بضعة أيام من الاستجمام والراحة على شط البحر، هربًا من حرارة الجو وضغوط العمل.

ومع تزايد الأعباء أصبحت التكاليف المادية وارتفاع أسعار الشقق المصيفية عائق يمنع البعض من السفر للمصيف، ما أدى إلى رواج رحلات اليوم الواحد كحل أمثل.

وبحلول إجازة الصيف تصدرت رحلات اليوم الواحد من مختلف محافظات الجمهورية المشهد على شواطئ الإسكندرية البالغ عددها 52 شاطئًا تتنوع بين السياحي والمميز والمجاني.

أزمة الشقق المصيفية
مع انتهاء الامتحانات والارتفاع غير المسبوق في درجات الحرارة، يزداد الإقبال على الشواطئ طوال شهور يونيو ويوليو وأغسطس كل عام، ما يلقي بظلاله على سوق إيجارات الشقق المصيفية والشاليهات في الإسكندرية خلال تلك الفترة من العام.

"قرب الشقة من البحر والخدمات هو ما يحدد سعرها" هكذا قال "أبو ياسر" سمسار شقق بمنطقة ميامي، مشيرًا إلى أن أسعار إيجار الشقق في اليوم الواحد يبدأ من 400 جنيه وحتى 1500 جنيه، وتحديدًا في مناطق سيدي بشر والعصافرة وميامي والمندرة.

أما عن منطقة ستانلى والمعمورة، فأوضح "عبدالفتاح مرتضى" سمسار، أنها تزداد قليلًا عن مناطق ميامي والعصافرة حيث تبدأ من 800 جنيه لليوم الواحد، بسبب طبيعة المعمورة وستانلي حيث تعد من أكثر المناطق هدوء ورقيًا وتتميز بإطلاله رائعة على البحر.

ميزانية المصيف
ويشير "ياسر الصعيدي" سمسار، إلى أن ظاهرة رحلات اليوم الواحد تزايدت مؤخرًا في محاولة من الأسر والعائلات على التغلب على ارتفاع أسعار إيجار الشاليه أو الشقة لكونها تلتهم الميزانية الأكبر في المصيف، قائلًا: "الجميع يريد قضاء أوقات ممتعة بميزانية محدودة".

ويوضح "الصعيدي" أن رحلات اليوم الواحد تنشط على مدار الأسبوع طوال أشهر الصيف إلا أنها تزداد أيام "الخميس والجمعة والسبت" من كل أسبوع.

شواطئ مجانية
ولجذب رحلات اليوم الواحد، خصصت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية 8 شواطئ مجانية لتخفيف الأعباء المادية على الزوار وهي" المندرة، السرايا، ميامي، جليم، الأنفوشي، شهر العسل، الهانوفيل، المكس".

وقال العميد أسامة علي، رئيس إدارة المصايف بالإدارة المركزية للسياحة والمصايف، إنه يسمح في الشواطئ المجانية للرواد باصطحاب الشماسي والكراسي الخاصة بهم دون دفع رسوم، أو دفع 3 جنيهات للشمسية، وجنيه واحد للكرسي، وجنيه للترابيزة".

وأضاف مدير إدارة المصايف، أن أسعار باقي الشواطئ المميزة والسياحية و"الخدمة لمن يطلبها تتراوح بين 7 إلى 17 جنيهًا للفرد الواحد شاملة أسعار الكراسي والشماسي، مطالبًا المواطنين بالإبلاغ عن أي مخالفة للأسعار الرسمية.

60% من المصطافين
وفى جولة لـ"مصراوي" بـ "نيو بوريفاج" والذي يعد من أكثر الشواطئ المفضلة لزوار الإسكندرية، لفت "علي عنتر" أحد مسئولي الشاطئ، إلى إن إقبال المصطافين يفوق المعدلات المعتادة بفضل رحلات اليوم الواحد خاصة خلال نهاية الأسبوع، قائلًا: "رحلات اليوم الواحد تمثل نحو 60% من الزوار".

وأوضح "عنتر" أن معظم رواد الشاطئ من خارج الإسكندرية، قائلًا: "الإسكندرانية يفضلون قضاء إجازة المصيف في الساحل ومطروح فهم لا يحبون الزحام".

وحول توافر الخدمات والأسعار، أضاف إنه تم توفير عمال إنقاذ وتجهيزهم بالمعدات و"الجيت سكي"، للتدخل في حالة حدوث أي طارئ يهدد أمن الأعداد الكبيرة من المصطافين.

هذا الخبر منقول من : مصراوى


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014