الرئيسية / عاجل / عدم تناول الحلويات يجنبك الإصابة بهذه الأمراض

عدم تناول الحلويات يجنبك الإصابة بهذه الأمراض

عدم تناول الحلويات يجنبك الإصابة بهذه الأمراض

موضوع
عدم تناول الحلويات يجنبك الإصابة بهذه الأمراض
تشير دراسة جديدة في جامعة ديوك، في ولاية كارولينا الشمالية بالولايات المتحدة، إلى أن عدم تناول الحلويات خلال اليوم، يمكن ان يقلل نحو 300 سعر حراري، أي ما يعادل تناول وجبة كاملة من الوجبات الأساسية، الأمر الذي سيترتب عليه تقليل مخاطر الإصابة بأمراض مثل "السكري، والقلب"، وفقا لما جاء في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
وكشف الباحثون في دراستهم، أن ترك تناول الحلويات خلال اليوم ساهم في انخفاض السعرات الحرارية اليومية بمقدار الربع، وهو الأمر الذي ساعد بشكل أكبر على عدم زيادة الوزن بشكل أكبر، مما يؤدي إلى التقليل من مخاطر الإصابة بأمراض التمثيل الغذائي مثل السكري.
واثبت الباحثون ان الحلويات أكثر المأكولات التي يمكن ان تزيد من الوزن، وبالتالي تتسبب في الإصابة بالأمراض الخطيرة، والمزمنة.
وأكد الباحثون المشرفون على الدراسة ان تناول الاطعمة زيادة عن حاجاتنا اليومية، يمكن ان يتسبب في مشاكل خطيرة، وبالأخص الأطعمة المجهزة والسكريات والكربوهيدرات المفرطة والدهون واللحوم الحمراء.
ويرتبط التهاب الجهاز الهضمي عادة باتباع النظام الغذائي الغربي ، وهو عامل خطر مهم في تطور أمراض الأيض مثل مرض السكري ، وكذلك أمراض القلب والزهايمر والسرطان والشيخوخة بشكل عام.
وقال المشرف على الدراسة الدكتور ويليام كراوس، أستاذ أمراض القلب في الجامعة، ان هذه الدراسة أثبتت فائدة كبيرة حول تقييد السعرات الحرارية، وبالأخص التي نحصل عليها من خلال تناول الحلويات، والسكريات بعد تناولنا للطعام، والتي غالبا ما يكون الجسم في غنى عنها، ولكننا نأكلها كنوع من الروتين.
هذا الخبر منقول من : صدى البلد

احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014