الرئيسية / أخبار مصر الان / السيسي: الجامعات التكنولوجية تمثل تطورا نوعيا في مسار التعليم.. وبرلمانيون: ورقة رابحة لتطوير منظومة التعليم بالكامل.. ومطالب بسرعة الانتهاء من البنية الأساسية للكليات لإدخال التكنولوجيا

السيسي: الجامعات التكنولوجية تمثل تطورا نوعيا في مسار التعليم.. وبرلمانيون: ورقة رابحة لتطوير منظومة التعليم بالكامل.. ومطالب بسرعة الانتهاء من البنية الأساسية للكليات لإدخال التكنولوجيا

الرئيس عبد الفتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي

  • برلمانية تكشف موعد عمل الجامعات التكنولوجيا
  • برلماني يطالب بتدريب الطلاب قبل تطبيق الامتحان الالكتروني
  • نائب يكشف أهمية إدخال التكنولوجيا في التعليم الفني

في الوقت الذي تسعى فيه الدولة للارتقاء بمستوى جميع القطاعات وتطوير منظماتها ورفع الكفاءة وتدعيم الابتكارات، يتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بالاستعداد المتكامل للعام الدراسي الجديد، وإدماج المتغيرات الحديثة التي تميز العصر الحالي بالمنظومة التعليمية وفي المناهج الجامعية، في إطار جهود الدولة لتطوير منظومة التعليم العالي، والارتقاء بالمستوى الأكاديمي للجامعات والمعاهد البحثية المصرية.
جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.
الأمر الذي دفع النائبة ماجدة نصر عضو لجنة التعليم والبحث العلمي، بمجلس النواب، تثمن جهود الرئيس السيسي التي تجلت في سعية دائمًا لتطوير المنظومة في مصر بشكل عام وتطوير منظومة التعليم بشكل خاص والارتقاء بالمستوى الأكاديمي للجامعات والمعاهد البحثية المصرية.
وأضاف "نصر" في تصريحات لـ"صدي البلد"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي ينادي دائما بالتطوير وإدخال التكنولوجيا بالتعليم، لافتة إلى أنه لابد أن يدمج التعليم الورقي والإلكتروني معًا، حيث يشتمل الامتحان على كل من الإلكتروني والورقي ليتمكن الطالب من التعود على التعامل مع الإلكترونيات باحترافية ويكون مؤهل للعمل بالشكل المطلوب.
وطالبت عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بسرعة الانتهاء من البنية الأساسية لجميع الكليات لوضع نظم الكترونية داخلها، مؤكدة على أن البرلمان قام بالموافقة على الجامعات التكنولوجيا وستبدأ من بالعمل من العام القادم.
كما أشاد مصطفى كمال الدين، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي، بجهود الرئيس السيسي في العمل بجميع القطاعات بالدولة بهدف الارتقاء والكفاءة والانتاج، مطالبًا بضرورة تكثيف الجهود من جانب وزارة التعليم لتطوير منظومة التعليم العالي.وأضاف "كمال الدين" في تصريحات لـ"صدي البلد"، أن تطوير المناهج التعليمية لتتواكب مع تطور العصر أمر في غاية الاهمية، لافتًا إلى أن التكنولوجيا اصبحت جزء اساسي من المستقبل والاهتمام بها وإدخالها في منظومة التعليم سيكون له مردود إيجابي على المجتمع بشكل عام.
وأشار عضو لجنة التعليم والبحث العلمي، إلى أنه قبل ادراج هذه التكنولوجيا داخل الجامعات لابد أن يتم تدريب الطلاب على استخدامها يتمكنوا من اجتياز الاختبارات التي ستقدم لهم اكترونيًا، إضافة إلى تدعيم البنية الاساسية للجامعات تشتمل على نظم إلكترونية.
وأيد محمد الكومي عضو لجنة التعليم والبحث العلمي، أيضا تطبيق نظام الاختبارات الالكترونية بالجامعات، مؤكدًا على أن الرئيس السيسي يسعى لبناء الإنسان المصري من جميع الاتجاهات صحيًا وفكريًا وتعليمًا.
وأضاف "الكومي" في تصريحات لـ"صدي البلد"، أن تطبيق نظام الاختبارات الالكترونية من ضمن الأهداف التي يسعى إليها الرئيس السيسي وبالأخص في نظام التعليم الفني حيث يمثل التعليم الفني أهمية كبيرة في تطوير الدول وخير دليل على ذلك ما توصلت اليه دولة الصين وألمانيا واليابان من نهضة كبيرة في جميع المجالات.
وأشار عضو لجنة التعليم والبحث العلمي إلى أن إلحاق التكنولوجيا بالتعليم الفني في مصر سيخلق نقلة نوعية في مسار التعليم بالكامل من خلال اكساب طلاب التعليم الفني المهارات اللازمة على المستويين العلمي والعملي لمواكبة متطلبات سوق العمل محليا ودوليًا.

المصدر صدى البلد