الرئيسية / أخبار مصر الان / يوم الهزات .. من ضمنها مصر 3 بلدان شعر سكانها بـ الزلزال

يوم الهزات .. من ضمنها مصر 3 بلدان شعر سكانها بـ الزلزال

يوم الهزات .. من ضمنها مصر 3 بلدان شعر سكانها بـ الزلزال

حدث

يوم الهزات من ضمنها مصر 3 بلدان شعر سكانها بـ الزلزال

شهد العالم في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، 3 هزات أرضية في أماكن مختلفة من العالم.
البداية كانت من مصر حيث الدكتور أحمد بدوي رئيس الشبكة القومية للزلازل، إن مناطق شمال وشرق القاهرة تعرضت لهزة ارضية منذ قليل غير طبيعية في الساعة 11 و37 دقيقة بقوة 2.7 ريختر مؤكدًا أن هذه الهزة لم تسفر على أي خسائر مادية أو بشرية.
وأوضح الدكتور بدوي في تصريحات أن المركز رصد هزة ارضية فى مناطق شمال وشرق القاهرة.
وعقب ذلك قالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، إن زلزالا قوته 6 درجات ضرب شمال جزيرة مينداناو في الفلبين في ساعة مبكرة من اليوم صباح السبت بالتوقيت المحلي.
ولم ترد أنباء عن قتلى أو جرحى أو أضرار مادية، كما لم يصدر مركز التحذير من أمواج المد في المحيط الهادي تحذيرا من تسونامي بعد الزلزال
وكذلك أعلنت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، اليوم السبت، إن زلزالا قوته 6.1 درجة وقع شمالي جزر أوكيناوا اليابانية اليوم السبت.
ولم ترد أنباء فورية عن وقوع أضرار أو سقوط ضحايا جراء الزلزال الذي وقع على عمق 257 كيلومترا وعلى بعد 346 كيلومترا شمالي ناها عاصمة المقاطعة.
وفي مصر أستقبل واستقبل المواطنون عبر السوشيال ميديا الهزة أرضية بمناطق القاهرة الجديدة ومدينة نصر والمعادى، بطرق مختلفة فأكد البعض منهم أنه شعروا بالهزة الأرضية، وأخرين قالوا إنهم لم يشعروا بها.
وقال أحد النشطاء: «تاني زلزال في شهر يوليو شكلها قربت ولا ايه»، وأضاف أخر ساخرًا: «يا رب طمنا على أهل المعادي والقاهرة الجديدة كان عندهم زلزال بقوة 2.7 ريختر».
وعبَّر عدد من النشطاء عن دهشتهم من الهزة الأرضية، إذ كتب أحدهم: «بيقولوا إنه كان في زلزال إزاي كدا محستش به»، وقال أخر: «بالله عليكم فيه حاجه زلزال ب 2.7 ريختر دا لواحده بتهشك ابنها بيبقي اقوي من كده»، وأضاف سامح: «انا تاني زلزال يجي ومحسيش بي هو انا فقدت الاحساس ولا ايه».

هذا الخبر منقول من : صدى البلد


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014