الرئيسية / أخبار مصر الان / معلومات عن اختبارات القدرات بالكليات التكنولوجية

معلومات عن اختبارات القدرات بالكليات التكنولوجية

معلومات عن اختبارات القدرات بالكليات التكنولوجية

تسعى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، لتطوير التعليم الفني ومساعدة الطلبة في المشاركة بناء المجتمع أصدرت قرار بفتح 3 كليات تكنولوجية للتعليم الفني لبدء مسار جديدة في التعليم الفني.
أماكن اختبارات القدرات وشروط التقديم في الكليات التكنولوجية
لذلك يرصد "موقع أهل مصر"، أماكن اختبارات القدرات وشروط وطرق التقديم فيها الجامعات التي بها كليات تكنولوجية .
حيث تشمل (جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية): كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، جامعة الدلتا التكنولوجية: (كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة)، جامعة بني سويف التكنولوجية (الكلية المصرية الكورية لتكنولوجيا الصناعة و الطاقة)، بالمعهد الفني الصناعي بالمطرية (القاهرة) و كلية التعليم الصناعي بجامعة بني سويف (بني سويف) و المعهد الفني الصناعي بقويسنا (قويسنا محافظة المنوفية).
واختبارات القدرات بالكليات التكولوجبة، عبارة عن من ثلاثة أجزاء، جزء لقياس مهارات اللغة الإنجليزية، وجزء لقياس مهارات الحاسب الآلي، وجزء للمعلومات العامة في الرياضيات، وتبلغ مدة الاختبار ساعة ونصف، ويبلغ عدد الأسئلة ٥٠ سؤالا اختياريا من بين متعدد ويشترط للنجاح الحصول على نسبة ٦٠% من الدرجة النهائية.
اقرأ أيضا: موعد اختبارات القدرات بالكليات التكنولوجية

يُذكر أن الكليات التكنولوجية، تقبل طلاب الثانوية العامة بنسبة ٢٠% من إجمالي عدد المقبولين، وطلاب الدبلوم نظام الثلاث سنوات أو ما يعادلها، و نظام الخمس سنوات أو ما يعادلها، وخريجي المعاهد المتوسطة بنسبة ٨٠%؜ من إجمالي عدد المقبولين للعام الدراسي ٢٠١٩/٢٠١٨.

المصدر اهل مصر