الرئيسية / المرأة / الحد من التوتر والاجهاد.. فوائد مذهلة للمشي لمدة 20 دقيقة يوميا

الحد من التوتر والاجهاد.. فوائد مذهلة للمشي لمدة 20 دقيقة يوميا

الحد من التوتر والإجهاد.. الحد من التوتر والإجهاد.. فوائد مذهلة للمشي لمدة 20 دقيقة وجد مجموعة من الباحثون في جامعة ميشيغان ان المشي لمدة 20 دقيقة يوميا في الهواء الطلق، يمكن أن تقلل بشكل كبير من مستويات التوتر وتعزيز الإحساس بالاسترخاء.
وقد اكتشف الباحثون ان المشي لمدة لا تقل عن 20 دقيقة يوميا، يمكن أنه تخفض من مستويات هرمون الإجهاد الكورتيزول بنحو 10 في المائة، وذلك وفقا لما جاء مع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
قالت الدكتورة ماري كارول هانتر ، التي قادت عملية إعادة البحث، ان الدراسة أثبتت أن المشي لمدة نصف ساعة يوميا يمكنها ان تقلل من مستويات هرمون الإجهاد ، هرمون الكورتيزول.
لذا اشارت أن النساء يجب عليهم المشي يوميا ما بين 20 إلى 30 دقيقة، على ان يقوموا بالتجول في منطقة تعج بالمناظر الطبيعية، والمساحات الخضراء.
وتعتقد الدكتورة هانتر أن الدراسة تشجع إلى الذهاب في نزهة بشكل دائم إلى الحدائق، والنوادي وقضاء الوقت بعيد عن الزحام، والضوضاء الموجودة داخل المدن، وذلك حتى تقلل من الشعور بالتوتر، والشور بالاسترخاء، وهي الأمراض التي يمكن ان تقلل من الإصابة بأمراض الشيخوخة، مثل الزهايمر، والتجاعيد، وهشاشة العظام، وخشونة المفاصل.

المصدر صدى البلد