الرئيسية / أخبار مصر الان / احدهم تخطي الـ9 ملايين جنيه بالصور احذيه قديمه بمزاد يخطف انظار العالم

احدهم تخطي الـ9 ملايين جنيه بالصور احذيه قديمه بمزاد يخطف انظار العالم

احدهم تخطي الـ9 ملايين جنيه بالصور احذيه قديمه بمزاد يخطف انظار العالم

احدهم تخطي الـ9 ملايين جنيه كعرض لعرض احذيه قديمه لامزاد يخطف انظار العالم

يُقال أن راحة الجسم تبدأ من القدمين، ربما تلك الجملة متداولة على لسان مروجي الأحذية خاصة لبيعها بأسعار مرتفعة، لكن هل تتخيل أن هناك أحذية سوف تباع بمبالغ خيالية تصل إلى ملايين الجنيهات؟!

مزاد للأحذية بأسعار مبالغة

هذا ما سيحدث في مزاد "سوثبيز" على الإنترنت الذي يبدأ الخميس المقبل ويستمر حتى 23 يوليو 2019، حيث سيتم عرض المنتجات وترك المجال للمزايدين، وسيعرض 100 زوج من الأحذية النادرة، ومنها حذاء من ماركة نايك "Moon shoe"، ومن المتوقع أن يصل سعره إلى 160 ألف دولار بما يعادل 9.1 مليون جنيه مصري، وفقا لموقع CNN الأمريكي.

وأحذية رياضية مكن أديداس وأخرى مصممة لشانيل، والأحذية التي أشتهر بها النجم العالمي ويل سميث في فيلم "The Prince Prince of Bel Air".

بالإضافة إلى زوج من الأحذية الخفيفة ذات الارتفاع البسيط، والتي اشتهر بها مايكل جيه فوكس في شخصية مارتي ماكفلي في سلسلة أفلام "العودة إلى المستقبل".

حذاء "Moon Shoe"

وترجع أهمية حذاء "Moon Shoe" ليس إلى أنه قديم من 46 عاما، ولكنه لأنه نسخة محدودة حيث تم صناعة 12 زوجا من تلك الأحذية بمناسبة التجارب الأولمبية عام 1972، وهو الزوج الوحيد الذي لم يلبس نهائيًا.

وحتى الآن لم تتلقي الشركة أي عروض عن هذا الحذاء، لذلك قد يبدأ المزاد بسعر 80 ألف دولار.

حذاء "Back to the Future part II"

من ضمن الأحذية التي سيتم عرضها في المزاد على الإنترنت حذاء "Back to the Future part II"، والذي صدر ما بين عام 2011 و2016، ضمن حملة لجمع تبرعات لأبحاث مرض باركنسون (الشلل الرعاش).

أرخص حذاء

ويعتبر زوج من الأحذية الذي صنع عام 1994 من أرخص المعروضات في المزاد، حيث يبدأ سعره بـ1800 دولار ويتوقع أن يصل سعره إلى 3000 دولار.

المزاد يقدم قطع "فنية"

ويقول نوح ونش رئيس التجارة الإلكترونية لشركة سوثبي، عن المزاد الذي يعرض الأحذية، إن الأحذية الأصلية لا تزال تجذب الانتباه مهما مر عليها الزمن، وفقا لموقع hollywoodreporter الأمريكي.

وأضاف أنهم ابتكروا مجموعة المزاد من خلال جمع مجموعة نادرة للغاية من الصعب الحصول عليها، وقد استغرق تجميعها 10 سنوات تقريبًا قبل ان تصبح متاحة للجمهور.

وعلى الغرم من أن الشركة تدري أن تلك الأحذية تباع علي مواقع مختلفة، لكن ونش يعتقد أن هذا المزاد له طابع خاص، فهو يقدم مقتنيات "فنية" ذات نفعية، وكلما قل عدد من يرتدون مثل تلك الأحذية كلما ارتفع سعرها، كما أنهم يقدمون القطع الأصلية وليست التقليدية.

ولم يصرح ونش عن مصدر تلك الأحذية، ولكنه قال إنها تعرض من خلال 5 مجموعات لكبار المصممين، والتي يتوقع أن تتراوح أسعارها ما بين 13 إلى 160 ألف دولار.

هذا الخبر منقول من : الوطن


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014