الرئيسية / أخبار عالمية / صحفي يمني: توحيد قيادة “المشتركة” أسقط رهان الحوثية والجناح القطري الإخواني

صحفي يمني: توحيد قيادة “المشتركة” أسقط رهان الحوثية والجناح القطري الإخواني

صحفي يمني: توحيد قيادة المشتركة أسقط رهان الحوثية والجناح القطري الإخواني اعتير الصحفي سياف الغرباني، أن قرار توحيد القيادة للمقاومة المشتركة أسقط رهان الحوثيين والجناح القطري في تنظيم الإخوان.
وقال الصحافي اليمني سياف الغرباني في تصريح نشرته صحيفة “العرب” الصادرة اليوم السبت – تابعها "اليمن العربي" – إن قرار توحيد القيادة للمقاومة المشتركة، في محور الساحل الغربي، أسقط رهان جماعة الحوثيين، ومعها الجناح القطري في تنظيم الإخوان، على تأزيم العلاقة بين التشكيلات العسكرية الثلاثة التي تضم المقاومة المشتركة في الحديدة، وهي المقاومة الوطنية، وقوات العمالقة الجنوبية، والمقاومة التهامية، وصولا إلى توطين الحرب وحماية الوجود الحوثي في الحديدة.
وأشار الغرباني إلى أن وجود قيادة مشتركة، وغرفة عمليات موحدة في الساحل الغربي، مرتبطة مباشرة بقيادة التحالف العربي، سيسهم كثيرا في التحكم بتحركات القوات على الأرض، في حال استئناف عملية تحرير مدينة الحديدة.
وأضاف “يبقى الأهم أن الخطوة وضعت عملية الحديدة في سياق التحرك لتأمين طرق الملاحة الدولية البحرية، والممرات المائية، خاصة بعد الهرولة إلى ستوكهولم، وتكبيل يد المقاومة المشتركة”.
وتمر التسوية السياسية في اليمن بمنعطف صعب مع تعثر تنفيذ اتفاقات ستوكهولم بعد أكثر من ستة أشهر من توقيعها، في ظل تحركات جديدة للمبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث يسعى من خلالها لإنتاج حل للأزمة اليمنية من خارج دائرة المحددات السياسية، حيث تمحورت زيارته الأخيرة لواشنطن في هذا الاتجاه وفقا لمصادر سياسية مطلعة.

المصدر الفجر