الرئيسية / الاسرة / 9 طرق لتوفير مصروف البيت

9 طرق لتوفير مصروف البيت

9 طرق لتوفير مصروف البيت

مع إرتفاع الأسعار، تعاني الزوجات من أزمات مالية طاحنة وعدم قدرة المرتب على تلبية احتياجات المنزل من طعام وشراب وملابس وغيرها، ولأن الزوجة هي التي تكون مسئولة عن مصروف البيت يقع عليها عبء التوفير حتى تستطيع أن توفي بكل الاحتياجات المنزلية. وهناك بعض الطرق لتستطيعي عزيزتي أن توفري في مصروف البيت وأن توفي بكل إحتياجاتك ومتطلبات أسرتك دون أن تجدين عائق في ذلك.
تعرض "أهل مصر" لكي بعض الحيل للتوفير.

لا تطبخي أصناف كثيرة في الوجبة الواحدة حيث يؤدي ذلك إلي تبذير في مصروف البيت وذلك خطأ كبير تقوم به الكثير من ربات البيوت، لذلك يجب أن تطبخي أصناف قليلة وأن تعودي أسرتك على هذه الإمكانيات، وإذا بقي طعام ادخليه الثلاجة وقومي بوضعه في وجبة أخري.
– قومي بالكتابة في دفتر صغير باحتياجاتك المهمة في المنزل من طعام وشراب وغيرهم وقومي بشرائهم شهريا بصفة منتظمة لكي تعرفي ما يلزمك جيدا، ولا تقومي شراء أشياء أخرى يمكن الإستغناء عنها.
– قومي بعمل الأطعمة التي تحبينها أنتي وأطفالك بدلا من أكلها جاهزة من الخارج مثل الكيك والبيتزا والمقرمشات والبسكويت وغيرها من الأطعمة الجاهزة، وذلك لأنها مكلفة كثيرا.
– هناك أطعمة ومنتجات في السوبر ماركت يكون عليها عروض، أستفيدى من هذه العروض وتابعيها دائما، ولكن هذا ليس معناه أن تقومي بشراء أشياء لا تلزمك و ليست ضرورية من أجل فقط أن عليها عروض.
– قومي بترشيد إستهلاك الطاقة في بيتك، فلا داعي أن تستخدمي التكييف فترة طويلة، وتأكدي دائما أن الإضاءات في الغرف التي لا يوجد بها أحد مغلقة حتي لا تهدري في الكهرباء.
– قومي بأخذ مبلغ صغير من مصروف البيت كل شهر وضعيه بعيدا حتى تستطيعي تحويش بعض المال لتستفيدي منهم في الوقت المناسب.
– عندما تريدين التنزه مع أسرتك إختاري الأماكن المناسبة التي لا تحتاجين أن تدفعي فيها كثيرا، وإذا ذهبتي إلى مكان مفتوح مثل النادي أو الجنينة قومي بإحضار طعام معك من صنع يديك حتى لا تحتاجين إلى شراء طعام من المكان.
– لا تستخدمي بطاقات التأمين في شراء كل شئ بل إجعليه للحالات الطارئة فقط وادفعي الكاش دائما لكي توفري بطاقات التأمين.
– إذا كنتي تحبين القراءة أنتي وأسرتك قومي بالذهاب إلى المكتبة واستعيرى الكتب التي تريدينها دون الحاجة لشراء الكتب باهظة الثمن، أو قومي بشراء الكتب المستعملة حيث أن مبلغها مناسب أكثر بكثير من الكتب الجديدة.

المصدر اهل مصر