الرئيسية / منوعات / دراسة جديدة.. واتساب مفيد لصحة مستخدميه

دراسة جديدة.. واتساب مفيد لصحة مستخدميه

واتساب واتساب على الرغم من تزايد المخاوف المتعلقة بتأثيرات استخدام وسائل التواصل الاجتماعي السلبية، كشفت دراسة جديدة أن قضاء بعض الوقت فى استخدام تطبيق المراسلة النصية واتساب له تأثير إيجابية على صحة مستخدميه.
وأجريت الدراسة في جامعة إيدج هيل بإنجلترا على 200 من مستخدمي تطبيق واتساب، والذين يبلغ متوسط أعمارهم 24 عام من خلال استبيان عبر الإنترنت لتقييم استخدامهم لتطبيق المراسلة وأسباب استخدامه ونوعية العلاقات وهوية من يتحدثون إليهم، بحسب ما ذكره موقع أوجست مان.
وأظهرت نتائج الدراسة التى نشرت في المجلة الدولية للتفاعل بين الإنسان والحاسوب، أن المشاركون في الدراسة الذين بلغ متوسط استخدامهم للتطبيق حوالي 55 دقيقة كل يوم، يفضلون استخدامه بسبب شعبيته وإمكانية استخدام الدردشة الجماعية الخاصة به.
ووجد الباحثون أيضًا أن عدد الدقائق التى يقضيها بعض مستخدمي واتساب يوميًا يرتبط بشكل إيجابي بنوعية العلاقات، وأنه كلما زاد الوقت الذي يقضيه الأشخاص على واتساب كلما شعروا بشعور أقل بالوحدة، وزيادة الشعور باحترامهم لذاتهم كنتيجة للترابط بين الأصدقاء والعائلة عبر الإنترنت.
وكلما زاد الوقت الذي يقضيه الأشخاص على واتساب كلما زاد ارتباطهم وشعورهم بأنهم قريبون من أصدقائهم وعائلتهم ، مما يجعلهم يروا أن هذه العلاقات على أنها جيدة.
بالإضافة إلى أن كلما كانت هذه العلاقات مرتبطة بشكل وثيق كلما زاد شعورهم بالانتماء وكان مرتبطا بشكل إيجابي باحترامهم لذاتهم وكفاءتهم الاجتماعية.

المصدر صدى البلد