الرئيسية / أخبار مصر الان / لفرض عقوبات على أنقرة أمريكا تنتظر ذكرى انقلاب تركيا المزعوم

لفرض عقوبات على أنقرة أمريكا تنتظر ذكرى انقلاب تركيا المزعوم

لفرض عقوبات على أنقرة أمريكا تنتظر ذكرى انقلاب تركيا المزعوم

لفرض عقوبات على أنقرة أمريكا تنتظر ذكرى انقلاب تركيا المزعوم

قررت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فرض حزمة من العقوبات على تركيا بسبب تسلمها أجزاء من منظومة الصواريخ الروسية "أس-400" ومن المقرر أن تعلن واشنطن عن خطتها للعقوبات خلال الأيام المقبلة.
وبحسب وكالة "بلومبيرج" فإن إدارة ترامب سـ تختار واحدة من بين 3 مجموعات من الإجراءات لإلحاق درجات متفاوتة من الضرر بتركيا بموجب قانون مكافحة أعداء أمريكا وعن طريق العقوبات، موضحة أن الخطة تنتظر موافقة ترامب.
ونقلت عن مصدر مطلع على الأمر قوله إنه من المقرر الإعلان عن العقوبات نهاية الأسبوع المقبل، حيث تريد الإدارة الأمريكية الانتظار بعد يوم الاثنين التي توافق الذكرى الثالثة لانقلاب 2016 المزعوم ضد نظام الرئيس رجب طيب أردوغان، وذلك لتجنب إثارة التكهنات بأن الولايات المتحدة كانت وراء محاولة الانقلاب كما يدعي أنصار أردوغان.
وأوضحت الوكالة أن الإدارة الأمريكية وضعت الخطة بعد أيام من المناقشات بين المسؤولين في وزارتي الخارجية والدفاع ومجلس الأمن القومي، مشيرة إلى إنه ينتظر توقيع ترامب وكبار مستشاريه، فيما رفضت متحدثة باسم وزارة الخارجية التعليق.
كانت تركيا بدأت، الجمعة، استلام أجزاء من منظومة الدفاع الروسية "أس 400" وذلك رغم تحذيرات واشنطن من إتمام الصفقة، وتهديدها بالحرمان من صفقة مقاتلات "إف 35" . صدى البلد


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014