الرئيسية / أخبار مصر الان / لقاء لا يعرف المستحيل تونس والسنغال في نصف نهائي أمم أفريقيا

لقاء لا يعرف المستحيل تونس والسنغال في نصف نهائي أمم أفريقيا

لقاء لا يعرف المستحيل تونس والسنغال في نصف نهائي أمم أفريقيا

لقاء لا يعرف المستحيل "تونس والسنغال" في نصف نهائي أمم أفريقيا

يواجه المنتخب التونسي نظيره السنغالي على استاد الدفاع الجوي في السادسة مساء اليوم الاحد في نصف نهائي بطولة امم افريقيا مصر 2019.
وتسعى تونس إلى عبور عقبة السنغال من أجل الوصول إلى المباراة النهائية لتحقيق حلم النجمة الثانية في "الكان" بعد 15 سنة من آخر لقب حققه "نسور قرطاج" بالفوز ببطولة 2004 التي أقيمت على أرضهم.
ويسعى الفرنسي آلان جريس المدير الفني لتونس إلى التتويج باللقب في ظل مشاركته الخامسة كمدير فني في كأس الأمم الأفريقية، حيث سبق أن قاد الجابون من قبل في نسخة 2010 في أنجولا وودع معها البطولة من الدور الأول.
وفِي بطولة 2012 بغينيا الاستوائية والجابون قاد جريس منتخب مالي ونجح معهم في الوصول إلى المربع الذهبي، لكنه خسر من كوت ديفوار في نصف النهائي، ونجح في حصد المركز الثالث علي حساب غانا، وشارك جريس في نسخة 2015 مع منتخب السنغال وودع معه "الكان" من الدور الأول.
وعاد الفرنسي لقيادة مالي مرة أخرى في بطولة 2017 لكنه خرج من دور المجموعات، فهل ينجح جريس في مشاركته الخامسة ببطولات أفريقيا في التتويج بلقبه الأفريقي الأول مع "نسور قرطاج"؟
تأهلت تونس إلى نصف النهائي بعد الفوز على مدغشقر بثلاثية نظيفة في دور الثمانية، وعلى غانا بضربات الترجيح في دور الـ16.
فيما يرغب منتخب السنغال في استمرار أدائه القوي في "الكان" أمام تونس في نصف النهائي، للعبور إلى المباراة النهائية للمرة الثانية في تاريخه بعد نهائي عام 2002 والذي خسره أمام الكاميرون بضربات الترجيح، ويحلم أليو سيسيه المدير الفني لـ"أسود التيرانجا" بقيادة نجمه ساديو ماني بعبور عقبة تونس لتتويج السنغال باللقب الأفريقي الأول في تاريخها.
وتأهلت السنغال إلى هذا الدور بعد الفوز على بنين بهدف نظيف في دور الثمانية، وعلى أوغندا بنفس النتيجة في دور الـ16.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014