الرئيسية / أخبار مصر الان / تراجع مستواه بشكل قوى.. برلمانى: الغزل والنسيج يعانى نتيجة العمالة الزائدة

تراجع مستواه بشكل قوى.. برلمانى: الغزل والنسيج يعانى نتيجة العمالة الزائدة

صناعة الغزل والنسيج صناعة الغزل والنسيج قال النائب سمير البطيخى عضو لجنة الصناعة، بالبرلمان، إن الهدف من تأسيس أى اتحاد، أو نقابة هو تبادل الآراء، وتحسين الأداء، وتطويره، لافتا إلى أن تأسيس الاتحاد الدولي لعمال الغزل والنسيج والملابس الجاهزة والجلود سيساهم فى نقل الخبرات.
وتابع البطيخى، فى تصريح لـ"صدى البلد"، أن قطاع الغزل والنسيج فى مصر شهد تراجعا بشكل قوى كان أحد أسبابه تراجع مستوى العمالة والجودة والأداء، لافتا إلى ضرورة تطوير المهارات والفكر بحيث يشعر العامل أنه شريك فى المصنع.
وأضاف النائب أن التعاون ما بين النقابات سينقل الخبرات فضلا عن الاستفادة من تجارب الدول الأخرى المتطورة فى قطاع الغزل والنسيج، مؤكدا أن مصر تتميز بأجود أنواع القطن، إلا أن مستوى القطاع العام تراجع مستواه كثيرا نتيجة العمالة الزائدة وعدم تطوير الماكينات منذ عهد الستينات.
وكانت افتتحت وزارة القوي العاملة، الاجتماع التمهيدي لإعلان تأسيس الاتحاد الدولي لعمال الغزل والنسيج والملابس الجاهزة والجلود، بالدول العربية والإفريقية والأوروبية والآسيوية، وذلك بحضور رؤساء 9 نقابات عامة بقطاع الغزل والنسيج بالعراق ، والأردن ، ولبنان ، وتونس ، وفلسطين، وروسيا ، واليونان، وبنجلاديش ، والنقابة العامة للعاملين بالغزل والنسيج المصرية المستضيفة للاجتماع ، فضلا عن الاتحاد العالمي للنقابات.

المصدر صدى البلد