الرئيسية / أخبار مصر الان / الخدمات المتكاملة بالسكة الحديد: زيادة رواتب العاملين لمواجهة ارتفاع الأسعار

الخدمات المتكاملة بالسكة الحديد: زيادة رواتب العاملين لمواجهة ارتفاع الأسعار

كشف اللواء رفعت حتاتة رئيس الخدمات المتكاملة التابعة للهيئة القومية للسكك الحديدية، عن مفاجآت سارة لعمال الخدمات المتكاملة بالسكك الحديدية تشمل وجود زيادات برواتب العمال لمواجهة زيادة الأسعار.
وأوضح حتاتة أن الخدمات المتكاملة حققت أرباحا كبيرة خلال العام المنقضى، من خلال مشروعات التصنيع الداخلى للمنظفات وبلغ صافى الأرباح 7.4 مليون جنيه، وهذا مما وفرته الشركة من إنتاج منظفات لعدد ١٤ صنفا من المطهرات والمنظفات التى تستخدم بنظافة القطارات والمحطات وورش السكة الحديد، ويشارك المعمل المركزى السكة الحديد فى تحديد التركيز والنوعية التي لا تؤثر على الصحة العامة وتحقيق الأمن والسلامة.
وكانت الخدمات المتكاملة فى أعوام سابقة تحصل من التوريدات الخاصة على المنظفات من الشركة بمبلغ وتم إيقاف الشراء من الخارج وتصنيعها داخل ورش السكك الحديدية بواسطة كوادر تحمل درجة الماجستير والدكتوراه بالشركة.
اقرأ أيضًا..تفاصيل جديدة لعمال الـ 55 يوم بالسكة الحديد.. وانتهاء الأزمة قريبًا

من ناحية أخرى، طالب المهندس علاء سعداوى الأمين العام للجمعية المصرية للنقل بتعميم نظام عمل الخدمات المتكاملة على كافة الشركات التابعة للسكك الحديدية، موضحًا أن الهيئة تمتلك عددا كبيرا من الشركات وجميعها تخسر، بخلاف الخدمات المتكاملة الوحيدة التي تمكنت من تحقيق فائض سنوي.
وشدد على ضرورة أن تقوم وزارة النقل بإسناد مشروعات نظافة المترو أو على الأقل الخط الثالث لصالح الخدمات المتكاملة مع إسناد مشروعات الأمن الإدارى بالخط ذاته لما حققته الخدمات المتكاملة من نجاح فى نظام التشغيل.
وأوضح سعداوى أن الجمعية المصرية للنقل رشحت اللواء رفعت حتاتة رئيس الخدمات المتكاملة للحصول على جائزة أفضل شخصية فى قطاع النقل خلال النصف الأول من العام الجاري، لعدد من الأسباب أولها قدرته على تحويل خسائر الخدمات المتكاملة إلى أرباح وثانيا بسبب مستوى النظافة فى المحطات والقطارات التابعة له.

المصدر اهل مصر