الرئيسية / منوعات / وزارة سعودية تمنع الشاي والقهوة داخل مكاتب الموظفين

وزارة سعودية تمنع الشاي والقهوة داخل مكاتب الموظفين

وزارة سعودية تمنع وزارة سعودية تمنع الشاي والقهوة داخل مكاتب الموظفين في المملكة العربية السعودية، أصدرت وزارة العدل قرارا بمنع "الشاي والقهوة" داخل مكاتب الموظفين، كما أجرت تغييرات أخرى في الوزارة وأفرعها، يبدو أنها تهدف في الغالب لتشجيع تفرغ الموظفين لمهام عملهم، وفقا لصحيفة "عكاظ".
وأمرت وزارة العدل بإزالة الكراسي المتواجدة في ممرات المحاكم وكتابات العدل، وجاء في تعميم لمدير فرع وزارة العدل في الرياض مستندا بتوجيه من نائب وزير العدل بإزالة جميع الكراسي الموجودة في الممرات وكذلك عدم وجود "الكنب" في مكاتب الموظفين كما تضمن التعميم عدم وجود دواليب "حديدية وخشبية" داخل مكاتب الموظفين وعدم وجود الثلاجات وعدم وجود جلسات أرضية داخل المكاتب.
ونص القرار أيضا على منع المشروبات الساخنة من الشاي والقهوة وغيرها داخل مكاتب الموظفين، ويقتصر عملها في الأماكن المخصصة لها.
وشمل التعميم تهيئة أماكن مخصصة لانتظار الرجال والنساء وأن تكون مقاعد المتقاضين منفصلة داخل مجلس المحاكم وإزالة جميع الحواجز الزجاجية والتقيد بارتفاع الكاونترات "80-85 سم".
ونقلت الصحيفة عن أستاذ الدراسات القضائية بجامعة الملك عبد العزيز الدكتور حسن بن محمد سفرا قوله إن "القرار خطوة موفقة في الاتجاه الصحيح ليتفرغ موظفو المحاكم وكتابة العدل للمهام المناطة بهم تفرغا كاملا"، مطالبا بمنع كل ما يشوش على القضاة وإبعاد الهمس داخل قاعات المحاكم.

المصدر صدى البلد