الرئيسية / المرأة / يحميك من السرطان ومفيد للقلب.. أبرز فوائد العنب

يحميك من السرطان ومفيد للقلب.. أبرز فوائد العنب

صدى البلد العنب زراعة اهتم بها البشر قبل آلاف السنين، وكانت العديد من الحضارات القديمة تقوم باستخدامها في صناعة النبيذ.
فهناك العديد من أنواع العنب بما في ذلك الأخضر والأحمر والأسود والأصفر والوردي، وأنها تنمو في مجموعات وتأتي في أصناف البذور.
يزرع العنب في مناخات معتدلة في جميع أنحاء العالم ، بما في ذلك جنوب أوروبا وإفريقيا وأستراليا وأمريكا الشمالية والجنوبية، وأن غالبية العنب المزروع في الولايات المتحدة من كاليفورنيا.
ويقدم العنب ثروة من الفوائد الصحية بسبب محتوياته عالية المغذيات ومضادات الأكسدة.
فيما يلي أهم الفوائد الصحية للأكل العنب وفقا لـ " healthline" تتمثل في الاتي:
1. معبأة مع العناصر الغذائية ، وخاصة الفيتامينات C و Kيوفر كوب واحد (151 جرامًا) من العنب أكثر من ربع RDI لفيتامين K ، وهو فيتامين قابل للذوبان في الدهون ضروري لتخثر الدم والعظام الصحية ( 2 ).
2- مصدر جيد لفيتامين C ، وهو مغذ أساسي ومضاد للأكسدة قوي ضروري لصحة الأنسجة الضامة .يرتبط الإجهاد التأكسدي بالعديد من الأمراض المزمنة بما في ذلك مرض السكري والسرطان وأمراض القلب .يحتوي علي ريسفيراترول تم إجراء العديد من الدراسات حول فوائدها ، والتي تبين أن ريسفيراترول يحمي من أمراض القلب ، ويخفض نسبة السكر في الدم ويحمي من تطور السرطان
3. مفيد لصحة القلب بطرق مثيرة للإعجابقد تساعد في خفض ضغط الدميحتوي كوب واحد (151 جرام) من العنب على 288 ملغ من البوتاسيوم ، أي 6٪ من RDI ( 1 ).
هذا المعدن ضروري للحفاظ على مستويات ضغط الدم الصحية.
ارتبط انخفاض تناول البوتاسيوم بزيادة مخاطر ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والسكتة الدماغية ( 19 ).
أظهرت دراسة أجريت على 12،267 من البالغين أن الأشخاص الذين تناولوا مستويات أعلى من البوتاسيوم فيما يتعلق بالصوديوم كانوا أقل عرضة للوفاة بسبب أمراض القلب من أولئك الذين تناولوا كميات أقل من البوتاسيوم (20 مصدر موثوق).
قد تساعد في خفض الكولسترولقد تساعد المركبات الموجودة في العنب على الحماية من مستويات الكوليسترول المرتفعة عن طريق تقليل امتصاص الكوليسترول
4- يحسن الذاكرة والانتباه والمزاجتناول العنب قد يفيد صحة الدماغ ويزيد من ذاكرتك .
5- يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة لصحة العظاميحتوي العنب على العديد من المعادن الضرورية لصحة العظام ، بما في ذلك الكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم والفوسفور والمنغنيز وفيتامين K ( 1 ،35 مصدر موثوق).
6- يقضي الشيخوخة وتعزيز طول العمرالمركبات النباتية الموجودة في العنب قد تؤثر على الشيخوخة وعمره

المصدر صدى البلد