الرئيسية / المرأة / البوتكس الفيلر أكثرهم فاعلية.. تعرف على أحدث التقنيات لمعالجة التجاعيد

البوتكس الفيلر أكثرهم فاعلية.. تعرف على أحدث التقنيات لمعالجة التجاعيد

تعرف على أحدث لمعالجة تعرف على أحدث لمعالجة التجاعيد قالت الدكتورة دينا أنس، أخصائية طب جراحة التجميل والتجميل الأنثوي وعضو الكلية الملكية للجراحين ببريطانيا: إن هناك العديد من التقنيات الحديثة التي ظهرت مؤخرا في علاج التجاعيد ومحاربتها، إلا أن أقوى علاجات أظهرت فاعلية كبيرة للغاية في علاج التجاعيد، هما البوتوكس والفيلر.
وتابعت دينا أنس في تصريحات خاصة لموقع "صدى البلد" الإخباري، أن استخدام البوتكس والفيلر يختلف استخدامه من مكان لآخر بالنسبة للوجه، حيث ان البوتكس يستخدم في إخفاء التجاعيد المتحركة، والتي تظهر مع تعبيرات الوجه، والتي لم تطبع على الجلد، ويمكن إجراؤها في سن العشرين.
وأكدت دينا أنس، إلى أنه قد يلجأ طبيب التجميل إلى استخدام الفيلر عندما تبدأ التجاعيد بالظهور دون القيام بتعبيرات الوجه، ويتم ملء الفيلر بها الانخفاضات التي حدثت في الجلد بالفعل.
من جانبها، أشارت إلى ان التقشير الكيميائي أو الليزر، يمكن ان تستخدم في الخطوط الرفيعة، والتي لم تتحول بعد لتجاعيد بارزة، وهي تقنية يتم بها استبدال طبقات الجلد بطبقات أخرى جديدة.
وأوضحت أن هناك تقنية أخرى حديثة تم اقتباسها من الصين، وهي الأحدث في علاج التجاعيد، وتدعي الميكروبيلدنج، وهي تستهدف طبقات أعمق من الطبقات التي يستهدفها لتقشير، حيث إنها أشبه بشكل كبير للأبر الصينية.
واختتمت حديثها بأن هناك نسخا أضعف والتي تستخدم في المنزل من الميكرو بيلدنج، وهي: الديرما بن، والديرما رولر، حيث ان هذه التقنيات تساهم في تحفيز الكولاجين، والتي تمنع بشكل كبير من ظهور التجاعيد، واستعادة البشرة عافيتها، بالإضافة إلى أنها تساهم في علاج المسام الواسعة، و حفر الوجه.

المصدر صدى البلد