الرئيسية / أقتصاد / “التموين”: بناء 1000 متجر للملابس الجاهزة بالتعاون مع القطاع الخاص

“التموين”: بناء 1000 متجر للملابس الجاهزة بالتعاون مع القطاع الخاص

التموين: بناء 1000 متجر للملابس الجاهزة بالتعاون مع القطاع الخاص
تولي وزارة التموين والتجارة الداخلية، اهتماما كبيرًا لتأمين احتياجات المواطنين من سلع أساسية وضمان إتاحتها علي مدار العام بأسعار عادلة؛ وفي هذا الإطار لا تدخر الوزارة جهدًا في سبيل زيادة المعروض من سلع في كافة أنحاء الجمهورية بغرض إحداث طفرة تنموية مستدامة في منظومة التجارة الحديثة ورفع كفاءة الأسواق من خلال تنفيذ بنية تحتية فائقة الجودة وذات معايير دولية تساعد علي تلبية احتياجات المواطنين علي مدار العام.
وتجري التموين، ممثلة في جهاز تنمية التجارة الداخلية، اتفاقات عدة مع إحدي شركات الاستثمار العقاري لضخ استثمارات علي مدي 4 سنوات مقبلة لتدعيم الصادرات المصرية من تجارة النصف جملة .
وفي نفس السياق، أكد الدكتور إبراهيم عشماوي، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، على أن هناك مستهدفات للتعاون مع القطاع الخاص لفتح مناطق بمصر وتحديدا مدينة العبور، لتكون مركزا لتصدير الملابس الجاهزة المصرية للسوق الأوربي والآسيوي.
وأوضح عشماوي، في تصريحات له، أن المشروع المزمع إنشاءه يسعي لبناء 1000 متجر بقطاع الملابس الجاهزة باستثمارات تصل لـ 250 ألف دولار ، ستسمح خلالها بإنفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجي بدلا من استحواذ كلا من الصين وتركيا علي تلك الأسواق.
ومن المخطط ان يتم تصدير 80% من الملابس الجاهزة للخارج و الاحتفاظ بـ20% منها بالسوق المحلي للسيطرة علي أسعار تلك المنتجات.

المصدر الفجر