الرئيسية / المرأة / احذرى.. الأكياس البلاستيك تصيبك بالسرطان فى هذه الحالة

احذرى.. الأكياس البلاستيك تصيبك بالسرطان فى هذه الحالة

صدى البلد أضرار عديدة غير متوقعة لوضع الأطعمة الساخنة فى الأكياس البلاستيكية أبرزها الإصابة بالسرطان وأمراض القلب، إليك البدائل الأفضل لتلك الأكياس.
وفقا لتقرير نشره موقع choice.com، فإن الأكياس البلاستيكية المستخدمة لتعبئة المواد الغذائية خطيرة للغاية لأنها تحتوي على البولي إيثيلين، بولي فينيل كلوريد، وبوليسترين.
وأكد التقرير، أنه عندما يتم تعبئة الطعام الساخن بالبلاستيك، فإن التبادل الكيميائي بين البلاستيك والمواد الغذائية يزداد إلى أقصى حد بسبب ارتفاع درجة الحرارة وطبيعة الطعام، مما قد يسبب السرطان وأمراض القلب ويمكن أن تنتقل السموم من البلاستيك إلى المواد التي تحتوي عليها.
ولفت الى أن أكياس تخزين المواد الغذائية البلاستيكية باهتة وتتمزق بسهولة عند إضافة أو إزالة عناصر أخرى في الثلاجة، مما يزيد من احتمال انتشار البكتيريا، تتشبث الحاويات والأكياس البلاستيكية أيضًا بالبكتريا، حتى بعد وضعها في غسالة الصحون التي يمكن أن تسبب مرضًا خطيرة.
من جانبه قال الدكتور هاني الناظر استشارى الأمراض الجلدية، عبر صفحته على فيس بوك مؤخرا، «لا يوجد ضرر أو خطورة على الصحة من حفظ أي طعام أو فاكهة أو خضراوات طازجة في أكياس بلاستيك وحفظها في الفريزر».
وتابع الناظر «الخطورة تأتي من حفظ الأطعمة أو السوائل وهي بحالة ساخنة في أكياس بلاستيك لأن الحرارة العالية تؤدي إلى تسرب مادة الدايوكسين من البلاستيك وهي مادة خطيرة علي صحة الانسان، معلقًا «إذن لاخوف من حفظ أي طعام في أكياس بلاستيك في الفريزر».
وعن عيوب استخدام الأكياس البلاستيك وفقا لموقع "هيلث"، فتحتوي الأكياس على العديد من المواد الكيميائية مثل الديوكسين والفثاليتات وتعد هذه المواد سامة عند تعرضها لحرارة الأطعمة والمشروبات فتتسرب إلى الأطعمة وتعرض الجسم إلى العديد من الأمراض منها الإصابة بالسكري والعقم واضطراب الغدد والهرمونات وضعف الجهاز المناعي والمشاكل الجلدية.
ولتفادي أضرار البلاستيك يمكن استبداله بالأوانى الستانلس ستيل أو السيراميك أو الأطباق الورقية والتأكد قبل شراء المنتجات البلاستيكية البلاستيك من خلوها من المواد الكيميائية الضارة كالفثاليتات والديوكسين.

المصدر صدى البلد