الرئيسية / الاسرة / أخطرهم الزوج الغامض.. نصائح لمعرفة شخصية زوجك

أخطرهم الزوج الغامض.. نصائح لمعرفة شخصية زوجك

أخطرهم الزوج الغامض.. نصائح لمعرفة شخصية زوجك

تعتبر السعادة فى الحياة الزوجية واستقرارها من أهم عناصر الحياة، ويتوقف تحقيق السعادة الزوجية على وعي وإدراك الزوجة؛ وتفهم الزوج للزوجة ، وأزدادت معدلات الطلاقات فى الأونة الأخيرة بسبب عدم تفهم الطرفين لكل منهما، وعدم إدارك الزوجة لشخصية زوجها حتى تستطيع التعامل معها، لكن هناك أنماط عديدة للرجال ومنها
1- الزوج البروفسيور
وهو الزوج الذي يعتقد أنه يفهم كل شئ فى الحياة ويتعامل مع زوجته بطريقة تحليل الطبيب النفسي، فيبدع فى تصرفات زوجته ويخترع أسباب لم تخطر على عقل أحد ، وهنا يجب على الزوجة أن تقوم بدور التليمذة المطيعة حتى تستطيع أن تكسب حبه لها .

2- الزوج السياسي
وهذا النوع من الرجال يتصف بالاهتمام بالقواعد والبروتوكولات، ويهتم يقرأ في الشؤون الخارجية أكثر مما يقرأ عن دروس أولاده وواجباتهم المدرسية، تاركا أمور المنزل والأبناء لزوجته تديرها بطريقتها،والتعامل مع هذه الشخصية يكون صعب لذلك يجب على الزوجة أن تشاركه أهتماماته وترضى حجم غروره والأستفادة من احساسه الكبير بالمسئولية.
3- الزوج الغامض
هو الرجل الصامت الذي يحيط نفسه بهالة من الغموض ويكتسب أهميته ووجاهته الاجتماعية من احتفاظه بالسرية، هو كتوم على كل شيء، ويحب العزلة ، دور الزوجة هنا أن تتعامل معه بلطف مع احساس الزوج أنها تتطفل على اسراره
4 – الزوج المهم
وهذا الزوج دائماً ما يتقمص شخصية الرجل المهم الذي يحتاجه الناس ويلجأ إليه الجميع، يتعامل بمنطق الآمر الناهي وسيد الموقف، وهو يعيش فى دور " المنفوخ "، تلعب الزوجة هنا دور أمنية وتشعره أنه " سى السيد " حتى تعوض احساسه المستمر بالعجز .
5- الزوج الأسد
وهذا الزوج هو شخصية عنيفة تصادمية، حاد الطبع، يحمل قسوة في قلبه وفى حالة غضب دائم، أفضل طريقة للتعامل مع الزوج الأسد هو عدم الدخول معه في مناقشات، ومحاولة تفادي التصادم.
اقرأ أيضا..تفتيش موبايل الزوج دائرة عذاب لا تنتهي.. والتركيز على تحسين العلاقة أولى
6- الزوج الطفل
وهو الزوج الذي يحن دائماً إلى حضن الأم، يتعامل مع زوجته في صورة أمه، يعتمد عليها ويطلب عطفها وحنانها ويريدها دائماً في طباع وصفات أمه نفسها.
يترك كل أمور المنزل وشؤون الأسرة لزوجته ، تتعامل الزوجة معه على تغذيته بجرعات دائمة من العطف والحنان والحب.
7- الزوج الحنون
وهو الزوج الذي يساعد زوجته، يقف إلى جوارها في تحمل المسئولية، يشاركها أحزانها وأفراحها ودائماً ما يقدرها ويخدمها، هو نوع مريح من الأزواج ، وتحب معظم الزوجات هذا النوع من الشخصيات .

المصدر اهل مصر