الرئيسية / الاسرة / إزاي تقدرى تخسي فى شهر واحد وبدون رياضة؟ نصائح عملية

إزاي تقدرى تخسي فى شهر واحد وبدون رياضة؟ نصائح عملية

إزاي تقدرى تخسي فى شهر واحد وبدون رياضة؟  نصائح عملية

أصبحت السمنة عقدة معظم الفتيات والرجال، والتخسيس هو الهدف الذى يسعى إليه بعض الأشخاص للحصول على جسم رشيق ومتناسق، ويظلون يبحثون عن أنظمة غذاء للرجيم، ومنهم من يتبع الرياضة والأعشاب الطبيعية، لذلك نقدم لك بعض النصائح للحصول على وزن مثالى بدون رياضة.
1- كتابة ما تم تناوله على مدار اليوم والتركيز على تغيير هذه العادات بشكل تدريجي؛ حتى لا تعودي إليها بشكل أكثر من ذي قبل؛ مما يساعد على زيادة الوزن بشكل ملحوظ.
2- تقسيم الوجبات اليومية إلى ثلاث أو خمس وجبات صغيرة، هذا بالإضافة إلى ضرورة الحرص على تناول وجبة الفطار؛ نظراً لكونها هى أساس حرق الدهون على مدار اليوم بسعرات حرارية أعلى، كما أنه من الضروري تثبيت مواعيد تناول الوجبات، حيث يتعود الجسم على الكميات التي تدخل إليه، وترك فاصل بين كل وجبه لقرابة الثلاث ساعات.
3- شرب المياه يساعد على إنقاص الوزن بشكل ملحوظ؛ نظراً لعدم احتوائها على سعرات حرارية نهائياً، كما أنها مفيدة في مساعدة الجسم على القيام بكافة الوظائف الحيوية، فمن الضروري أن يحرص الفرد على تناول المياه في أوقات متفرقة خلال النهار، خاصة عند الاستيقاظ من النوم، فيمكن تناول كوبين من الماء البارد؛ مما يساعد على إنقاص الوزن؛ نظراً للجهد الذي يبذله الجسم لرفع درجة حرارته بعد إدخال الماء البارد له.
4- من الضروري أن يحرص الراغب في إنقاص وزنه على أن يقوم باستخدام السلالم بديلاً عن المصعد أثناء تواجده بالعمل أو عند ذهابه إلى أى مكان، فهذا الأمر يساعد على حرق الكثير من السعرات الحرارية بشكل ملحوظ. هذا بالإضافة إلى الحرص على تناول الطعام ببطء؛ لتتمكن المعدة من هضم الطعام بصورة سلسة.
5- يجب الحد من تناول الوجبات السريعة التي توجد في المطاعم سيئة السمعة حيث تقوم باستخدام الكثير من الدهون في الطعام؛ مما يساعد في زيادة الوزن بشكل ملحوظ، وإن اضطرت إلى تناول الطعام في أحد هذه المطاعم فيمكنكِ أن تشاركي أصدقاءكِ بها؛ حتى تحصلي فقط على نصفها؛ مما يساعد على تقليل الدهون التي سوف تدخل الجسم.

المصدر اهل مصر