الرئيسية / عاجل / عاجل تفاصيل الاعتداء على مصري وأسرته بمطار “بوخارست” يكشفها نائب الجالية المصرية

عاجل تفاصيل الاعتداء على مصري وأسرته بمطار “بوخارست” يكشفها نائب الجالية المصرية

عاجل تفاصيل الاعتداء على مصري وأسرته بمطار “بوخارست” يكشفها نائب الجالية المصرية

موضوع
عاجل تفاصيل الاعتداء على مصري وأسرته بمطار “بوخارست” يكشفها نائب الجالية المصرية
كشف الدكتور عبدالله مباشر، نائب رئيس الجالية المصرية في رومانيا، عن التفاصيل الكاملة للاعتداء على مصري وأسرته على متن طائرة بوخارست في رومانيا، كانت متجهة إلى فرنسا وتوقفت ترانزيت في مطار بوخارست.
وقال نائب رئيس الجالية المصرية في رومانيا في تصريحات لـ “القاهرة 24″، إن المصري حسن سلامة البالغ من العمر ما يقرب من 60 عاما، وزوجته مغربية الجنسية تبلغ من العمر 49 عاما، ونجله يبلغ من العمر 12 عاما، تعرضوا للضرب بطريقة مهينة على متن طائرة بوخارست في رومانيا، وهم في طريقهم إلى فرنسا، لافتا إلى أن حسن سلامة يعيش في فرنسا من أكثر من 25 عامًا.
وأضاف “مباشر”، إن تفاصيل هذا الحادث بدأت بمشادة بين إيمان، 49 عامًا، زوجة المواطن المصري حسن سلامة، ومضيفة بالطائرة، بسبب أن زوجة المصري جلست على مقعد بجوار مخرج الطوارئ ووضعت حقيبتها أيضا بجوار هذا المخرج، مشيرًا إلى أنه من المعروف أن هذا المخرج لا يجلس بجواره إلا أمن الطائرة، للتصرف حال حدوث أي أزمة في الطائرة.
وأوضح أن مضيفة الطائرة طلبت من زوجة حسن المصري الانتقال لمقعدها في الطائرة ووضع حقيبتها في حافظة الحقائب بالطائرة، إلا أن زوجة حسن رفضت، مؤكدًا أن زوجة حسن أكدت له في اتصال بينمها أنهالم تكن تفهم ما تقوله المضيفة جيدا، وأن حقيبتها كان بها أوراق مهمة وأموال وذهب، ولا يمكن وضعها في مكان الحقائب الطائرة.
وأشار “مباشر” إلى أن المناقشة تحولت لمشادة مع رفض زوجة حسن المصري النهوض من مقعدها، ثم جاء كابتن الطائرة وتصاعدت المشادة إلى أن بثقت زوجة حسن المصري في وجة كابتن الطائرة بعد تعرضها للإهانة، ليطلب منها الكابتن النزول من الطائرة، لكنها أقسمت بعدم النزول من الطائرة.
وزيرة الهجرة تتواصل مع المسؤولين في رومانيا لبحث قضية الاعتداء على مصري بمطار بوخارست
هناك تدخل حسن سلامة المصري حسب ما ذكر “مباشر”، مؤكدا أنه تدخل لرفض إهانة زوجته، ليطلب منهم طاقم الطائرة النزول هو وزوجته وابنه، رفض حسن المصري تطور الأمر إلى طلب أمن المطار من قبل كابتن الطائرة.
وأشار نائب رئيس الجالية المصرية في رومانيا إلى أن أفراد الأمن تعاملوا مع حسن بطريقة غير آدمية، مضيفا ” لو كان معاه متفجرات لم يتعاملوا معه بهذه الطريقة”، وهو ما تسبب في حالة من الهلع داخل الطائرة، بعد ما يقرب من 8 دقائق يحاول الأمن إجبار حسن سلامة وأسرته من الهبوط من الطائرة.
انتهى الحادث حسب “مباشر” إلى نزول حسن وزوجته من الطائرة، وذهبت زوجته إلى المستشفى وظل حسن مقيدا لمدة ساعتين بالحديد في يديه في حجز مطار بوخارست، ولغوا التذاكر الخاصة به ومنعوه من السفر.
وأشار إلى أنه بعد تدخل الجالية والمسئولين تم الإفراج عنه وذهب إلى “أوتيل” في بوخارست، ثم حجز تذاكر للسفر إلى شرم الشيخ في مصر عبر مطار اسطنبول بتركيا، مضيفا “لكن هذا الحادث أثر على نفسية حسن، نفسيته مكسورة خاصة إنه تعرض للإهانة أمام زوجته وابنه”.
وشدد على أن الفيديو وصل للسفارة المصرية برومانيا ووزيرة الهجرة نبيلة مكرم، وجرت محادثات طويلة بين الوزيرة والسفير المصري في رومانيا، وبدأت التحقيقات في القضية مع الأمن وكابن الطائرة وغيرهم”، وأنه جاري انتظار التحقيقات والرد من قبل كابتن الطائرة، مضيفا “حق حسن سلامة لن نتركه في روماينا”.
منقول من القاهرة 24

احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014