الرئيسية / عاجل / تعرف على الاسعار الجديدة بعد انخفاض اسعار الفاكهه والخضروات منذ قليل بنسبه 20 فى الميه

تعرف على الاسعار الجديدة بعد انخفاض اسعار الفاكهه والخضروات منذ قليل بنسبه 20 فى الميه

تعرف على الاسعار الجديدة بعد انخفاض اسعار الفاكهه والخضروات منذ قليل بنسبه 20 فى الميه

موضوع
تعرف على الاسعار الجديدة بعد انخفاض اسعار الفاكهه والخضروات منذ قليل بنسبه 20 فى الميه
شهدت الأسواق خلال الفترة الماضية تراجعا في أسعار عدد من الخضراوات والفاكهة يأتي على رأسها الليمون والطماطم كما تراجعت أسعار بعض أصناف البقوليات بنسبة تصل إلى 20% نتيجة لزيادة المعروض منها.
وأكد أحمد الباشا إدريس، رئيس شعبة الحاصلات الزراعية بغرفة القاهرة التجارية، أن هناك تراجعا في أسعار البقوليات بنسبة تتراوح ما بين 15 إلى 20%.
وأوضح "رئيس الشعبة" في تصريحات خاصة، أن البقوليات تراجعت أسعارها نتيجة لزيادة المعروض منها، وتراجع الطلب عليها في الفترة الحالية واتجاه اهتمامات الأسر إلى المصايف والرحلات.
وأكد "رئيس الشعبة" أن أسعار الفول في سوق الجملة سجلت نحو 16 جنيها، بينما سجلت أسعار العدس سعر يترواح ما بين 10 إلى 11 جنيها، والفاصوليا نحو 17 و18 جنيها.
في سياق متصل أكد حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الليمون تراجعت بشكل كبير داخل أسواق الجملة ووصلت إلى سعر يترواح ما بين 8 إلى 15 جنيها في الفترة الحالية بسبب زيادة المعروض.
وأضاف" نائب رئيس الشعبة" يتراوح سعر كيلو الطماطم نحو 1.50 جنيه، بينما سجلت أسعار البطاطس نحو 3 إلى 5 جنيهات، والبصل نحو 2.50 جنيه.
في الوقت نفسه استقرت أسعار الأرز على المستوى المحلي ما بين 7 و8 جنيهات على الرغم من ارتفاع الأسعار العالمية للأرز، حيث وارتفعت أسعار الأرز كسر 5%، نحو 11 دولارا للطن في يونيو لتصل إلى 420 دولارا للطن مقابل 409 دولارات في مايو السابق له.
وتسببت الزيادة في المعروض من الارز داخل الأسواق في تحقيق الاستقرار في الأسعار وعدم زيادتها ونادي بعض المصدرين بفتح باب التصدير للاستفادة من فائض الأرز الموجود داخل الأسواق المحلية.
هذا الخبر منقول من : موقع فيتو

احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014