الرئيسية / أقتصاد / “حماية المستهلك” يطلق حملة لاستقبال شكاوى المواطنين بالإسكندرية

“حماية المستهلك” يطلق حملة لاستقبال شكاوى المواطنين بالإسكندرية

حماية المستهلك يطلق حملة لاستقبال شكاوى المواطنين بالإسكندرية يطلق جهاز حماية المستهلك، قافلة لمحافظة الإسكندرية يومى الأحد والاثنين 21/22 يوليو الجارى، بالصالة المغطاة بنادى الاتحاد السكندرى بمشاركة 70 شركة وكيان من أطراف المنظومة الاستهلاكية من شركات القطاع الخاص والقطاع الحكومى (مياه – كهرباء – غاز – شركات الاتصالات – السيارات – الأجهزة الكهربائية – السلع – الخدمات).
وتقوم تلك الشركات بنشر مراكز صيانة متنقلة فى الميادين العامة لخدمة المواطنين، والانتقال الفوري لأى موقع ترد منه شكاوى خاصة بالسلع والأجهزة الكهربائية والسيارات، بمشاركة فريق العمل المعنى بمنظومة الشكاوى، والضبطية القضائية بالجهاز لحل كافة شكاوى المواطنين بصورة أكثر إيجابية وفاعلية لخدمة أهالى (الإسكندرية – البحيرة – مرسى مطروح – منطقة الساحل الشمالى)، وذلك بالتنسيق مع المحافظ وبمشاركة كافة أطراف المنظومة الاستهلاكية، الأمر الذى سوف يحقق تواجد ميدانى وتفاعل سريع مع المواطنين.
وقال اللواء راضي عبدالمعطي، رئيس جهاز حماية المستهلك، إنه يتم إقامة ندوة توعوية على هامش المبادرة بمشاركة رموز المجتمع المدنى وممثلي كل الفئات بعنوان "دور الدولة في حماية المستهلك" للتأكيد على جهود الدولة فى إجراءات ضبط الأسواق وحماية وصون حقوق المستهلك، وتوعية المواطنين بحقوقهم وعرض لقانون حماية المستهلك الجديد رقم 181 لسنة 2018 ولائحته التنفيذية.
وأوضح عبدالمعطى، أن هذه المبادرة تأتى في إطار استراتيجية الدولة وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بشأن الاهتمام بمشكلات المواطنين وسرعة التجاوب معها والعمل على حلها واتخاذ كل الإجراءات الكفيلة بحماية المستهلك وصون حقوقه، وتأكيدًا على ما جاء بالبرنامج الشامل للحكومة الذى أعلنه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء الذى يستهدف اتخاذ كل الإجراءات العاجلة التي تسهم في ضبط الأسواق مع أهمية التعامل مع شكاوى المواطنين بصورة أكثر إيجابية تلبى طموحاتهم.
وأشار إلى تشديد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، على أهمية تخفيض زمن الاستجابة لشكاوى المواطنين بالتنسيق مع الأجهزة المعنية والرقابة التموينية لاتخاذ إجراءات أكثر فاعلية لضبط الأسواق.
وأكد رئيس جهاز حماية المستهلك، أن الجهاز هو الوكيل عن المواطنين والمدافع عنهم في مواجهة كل ما يخل بحقوقهم الاستهلاكية ويعمل بالتنسيق التام مع كل الأجهزة المعنية بوزارة التموين والأجهزة الرقابية المختصة.
ولفت إلى أن طرق التواصل مع الجهاز متعددة سواء من خلال الخط الساخن 19588، أو عبر رقم الواتس اب 01030000602 لتلقي شكاوى المستهلكين بالمحافظات، أو رقم الواتس آب (المواطن رقيب) 01281661880 وأيضًا من خلال الموقع الإلكتروني للجهاز WWW.CPA.GOV.EG، أو عبر التطبيق الإلكتروني المتاح على الهواتف الذكية، والجهاز على استعداد تام لتلقي جميع الشكاوى

المصدر الفجر