الرئيسية / أخبار مصر الان / الوجه الآخر لـ كان 2019.. سياحة البرلمان تكشف كيف انعكس نجاح تنظيم أمم إفريقيا على مصر

الوجه الآخر لـ كان 2019.. سياحة البرلمان تكشف كيف انعكس نجاح تنظيم أمم إفريقيا على مصر

نهائي أمم إفريقيا نهائي أمم إفريقيا عبر النائب حسين خاطر، عضو لجنة السياحة، بمجلس النواب، عن سعادته الكبيرة من نجاح مصر في تنظيم بطولة أمم إفريقيا على أعلى مستوى.
مشيرًا إلى أن ما يزيد من فخامة التنظيم، النجاح في إدارتها والتحضير لها خلال 5 أشهر فقط من إعلان استضافة مصر للبطولة، وهو ما لم يكن لاحد أن يتوقع لها أن تدار بهذا الشكل.
وقال "خاطر"، في تصريحات خاصة لـ "صدى البلد"،: "إن البطولة ستنعكس بشكل كبير على القطاع السياحي في مصر، وسترتفع إيراداتها بشكل قوي جدا، بعد المشهد الحضاري والتاريخي الذي ظهرت به مصر أمام العالم بتنظيمها أمم إفريقيا"، متابعًا،: "آثار البطولة لن تتوقف بعد إنتهائها، فهي تحمل كثيرا من البشائر لمصر مستقبلًا".
وتابع، عضو لجنة السياحة، بالبرلمان، أن حضور لاعبين إلى مصر لمتابعة البطولة، أمثال ريبيري وصامويل إيتو وأيضًا المدرب الكبير مورينهو، يزيد من الترويج السياحي لمصر، على مستوى العالم وليس إفريقيا فقط.
ولفت، النائب حسين خاطر، إلى أن بطولة أمم إفريقيا، كانت فرصة أمام الأفارقة للتعرف على المقاصد السياحية المصرية وزيارتها، لتكون عامل جذب لهم لزيارتها مرة أخرى بعد البطولة.
وعن الحفل الختامي للبطولة، أكد عضو البرلمان، أن مهارة التنظيم التي أظهرتها مصر كانت حاضرة بقوة في حفلي "الافتتاح والختام"، ويعبر عن مدى قدرة مصر التنظيمية في استضافة أي حدث رياضي مهما كان اسمه، مؤكدًا أن ابهار العالم بالتنظيم ليس أمرًا سهلًا، لكن مصر نجحت فيه بسهولة.

المصدر صدى البلد