الرئيسية / المرأة / اللبان المر والثوم.. 12 نصيحة لجسم وصحة أفضل

اللبان المر والثوم.. 12 نصيحة لجسم وصحة أفضل

صدى البلد قدم الدكتور خالد يوسف خبير التغذية، 12 نصيحة للحصول على صحة جيدة دون الإصابة بالأمراض المزمنة، والحفاظ على الوزن المثالي باتباع هذه الخطوات وهي:
1- ابتعد عن السموم البيضاء الثلاثة:
هي الملح والسكر والدقيق الأبيض..تجنبها قدر الإمكان فهي مضره قلل من الملح قدر الإمكان واستعوض عن السكر بالعسل واستخدم الدقيق الأسمر بدل الأبيض.
2- مضغ الخضار جيدا :
إن مضغ الطعام جيدا يزيد من نسبة المواد الكيماوية المكافحة للسرطان التي تطلقها الخضراوات مثل البر وكلي والملفوف والقرنبيط .
3- المشي يوميــا :
المشي اليومي لمدة نصف ساعة أو ساعة يقلل من إمكانية الإصابة بمرض السرطان بنسبة 18 % ويساعد على التخلص من 3 كيلو غرامات تقريبا في السنة ويحافظ على قوام الجسم.
4- الإكثار من تناول اللوز :
يفضل تناول اللوز بين الوجبات اليومية وعند الشعور بالجوع فهي غنية بالعناصر المغذية التي قد يفتقر الها النظام الغذائي اليومي لا تزيد عن 7 لوزات.
5- إضافة القرفة على القهوة :
ضع نصف ملعقة صغيرة من القرفة في فنجان القهوة اليومي حيث يسهم في خفض مستويات الكولسترول في الدم ويساعد الجسم على استخدام الانسولين بفاعلية أكثر وبالتالي فهو مفيد جدا لمرضى السكري إذا داوموا عليه.
6-لا داعي للعجلة والسرعة :
لا بد من أخذ الوقت عند القيام بالأعمال اليومية لتفادي التعرض لارتفاع ضغط الدم .
7- أضف نصف ملعقة صغيرة من الحبة السوداء إلى كوب لبن الزبادي خالي الدسم وتناول ذلك يوميا إن امكن.
8- حصص يومية من الخضار والفواكه :
احرص على تناول الخضار والفواكه بمعدل 3 حصص يومية فبالامكان ان تخفف من خطر الإصابة بالنوبة القلبية بنسبة 70 % .
9 -الثــــــوم صيدلية عجيبة يقي من كثير من الأمراض:
الثوم من اعجب الأدوية الطبيعية لكثير من الأمراض ولكن بعد استعماله امضغ شيئا من الخضراوات الخضراء مثل البقدونس حتى تزول رائحته.
10- اللبان المر افضل مضاد حيوي:
المضادات الحيوية الكيماوية مضرة جدا إذا اكثرت من استعمالها ولكن اللبان المر مفيد كمضاد حيوي وله فوائد أخرى كثيرة وليس له اي مضار فاستخدميه عند الحاجة
11-استخدم الخل دائما :
الخل وخاصة خل التفاح فوائده لاتحصى استخدموا ملعقه صغيره منه مع السلطه يوميا .
12-شرب الشاي الأخضر :
ينصح بتناول كوب من الشاي الأخضر يوميا والذي يمنع التاكسد في خلايا الجسم ، ويخفف من امكانية حدوث السرطان و يرفع معدل الحرق.

المصدر صدى البلد