الرئيسية / أقتصاد / تشمل 535 مركز خدمة.. تفاصيل المشروع القومي لتطوير المكاتب التموينية

تشمل 535 مركز خدمة.. تفاصيل المشروع القومي لتطوير المكاتب التموينية

تشمل 535 مركز خدمة.. تفاصيل المشروع القومي لتطوير المكاتب التموينية كشف العميد خالد شرف، مساعد وزير التموين والتجارة الداخلية للتخطيط والتنمية البشرية، عن أن الوزارة تستهدف تحويل 535 مكتبًا تموينيًا إلى مراكز خدمة متطورة حتى الآن، مشددًا على أنه يتم تقليص المدة المحددة لإنجاز المشروع والتي تقرب من 4 سنوات وذلك في إطار الامكانيات المتوفرة.
وأوضح شرف لـ "الفجـر"، أن عدد المكاتب التموينية المنضمة للتطوير قابل للزيادة؛ وذلك طبقًا للمستجدات التي تظهر على أرض الواقع، مؤكدًا على أنه يتم الاعتماد في الاكتفاء الذاتي وتلبية الاحتياجات في إطار الإمكانيات المتاحة؛ لعدم إضفاء عبء على الموازنة العامة للدولة.
وأشار إلى أن المرحلة الأولى من مشروع تحويل المكاتب التموينية إلى مراكز خدمة للمواطنين تشمل نحو 168، فيما تم تطوير 80 مركز جاري تشغيلهم، موضحًا أنه أعمال التشغيل تم استكمالها بنسبة 100% في حوالي 47 مركز، وتم إخضاع نحو 41 مركز آخر للمعاينات والتقيمات من قبل الإدارة الهندسية المشرفة على المشروع؛ وذلك للوصول إلى أفضل جودة بإمكانيات متاحة.
وتقدم هذه المراكز الخدمة للمواطنين على أعلى مستوى، من خلال صالة انتظار مكيفة، وشاشات توضح للزائر دوره على الشباك؛ منعًا للتزاحم والتدافع المعتاد، بالإضافة إلى أن كل مركز به لا يقل عن عدد 6 شباك؛ لسرعة إنجاز خدمات المواطنين.

المصدر الفجر