الرئيسية / الاسرة / أسهل طرق لتنظيف الأظافر والعناية بها

أسهل طرق لتنظيف الأظافر والعناية بها

أسهل طرق لتنظيف الأظافر والعناية بها

يعتبر الكثير من البنات أن الأظافر صفة من صفات الأنوثة، من الضروري الاهتمام بها ورعايتها كما لو كانت طفل صغير، فهي مكون دقيق جدا من مكونات الجسم، تصنف كأعضاء إضافية في الجلد، ولكننا نواجه مشاكل كثيرة بسببها كإنكسارها، وعدم طولها عند بعض الناس، وضعفها وتشققها ..
ويرجع ذلك إلى عدة أسباب أهمها :
– سوء التغذية، لأن الأظافر تتكون من بروتين يسمى" الكيراتين"، وبعد نقصه و نقص بعض الفيتامينات في الجسم من أهم أسباب تكسر الأظافر.
– الظروف البيئية وحالة المناخ التي يمكن أن تسبب الجفاف أو الرطوبة واللذان يعملان على إضعاف الأظافر.
– الأسباب الطبية أيضا ك ( فقر الدم – مرض السكري – اضطرابات الغدة الدرقية – ضعف الدورة الدموية بسبب الحمل – الصدفية – الثعلبة).
– الأعمال المنزلية واستخدام الأظافر في التنظيف وفتح العلب وغيره.
وتعرض لكم "أهل مصر" طرق للعناية بالأظافر وتنظيفها :
اولا للعناية بصحة الأظافر:
– يعتبر زيت جوز الهند علاج طبيعي ومضمون لضعف الأظافر، حيث انه يحتوي على دهون مشبعة تعمل على ترطيب الأظافر فتحميها من الجفاف وأنواع كثيرة من الإلتهابات ويستخدم بعدة طرق:
1. نمزج ربع كوب من زيت جوز الهند الدافيء مع القليل من عصير الليمون و نضع الخليط في وعاء و نضع به أظافرنا لمدة 10 دقائق ثم نرتدي قفازات طوال الليل للحصول على نتيجة مدهشة ( تستخدم هذه الطريقة قبل النوم) .
2. نضع ماء دافئ في وعاء ثم نغمر أظافرنا به لمدة 5 دقائق، وبعد ذلك نضع زيت جوز الهند عليها.
خل التفاح:
هو علاج جيد للأظافر الهشة، لأنه غني بالفيتامينات و البوتاسيوم و الماغنيسيوم و الحديد ، كما أنه يحتوي أيضا على "حمض الماليك ، حمض الأسيتيك" ، اللذان يعالجان إلتهايات الأظافر، و يستخدم كالآتي : نحضر كميتين متساويتين من خل التفاح غير المصفى مع الماء في وعاء، ثم نغمر الأظافر به لبضع دقائق و تكرر هذه العملية مرة يوميا و خلال أيام ستصبح أظافرك أكثر قوة و متانة .
ثانيا للحفاظ عليها نظيفة :
يمكنك الإستعانة بفرشاة أسنان قديمة لإستخدامها مع معجون الأسنان في تبييض الأظافر، ثم بعد ذلك ضعي ثلاث معالق من زيت الزيتون في وعاء وسخنيه، ثم أضيفي عليه ملعقة من عصير الليمون و انقعي أظافرك به لمدة 5 دقائق، وأخيرا اغسلي يديك بماء دافئ و رطبيها.

المصدر اهل مصر