الرئيسية / الاسرة / 11 خطوة لتعرفي سر أنوثتك

11 خطوة لتعرفي سر أنوثتك

11 خطوة لتعرفي سر أنوثتك

المرأة في المجتمع تجمع العديد من الصفات والقدرات، كما أنها قادرة على فعل أكثر من شيء في وقت واحد، فهي القوة التي يتحامل عليها المنزل كله، ولكن برغم كل هذا يجعل منها جادة ومتحملة المسؤولية كما تكون حادة الطباع بسبب ثقل العبء عليها، وتكثر الخيانات ويكون العذر الأول والأخير لدى الرجل هو أنه يحتاج لروح الأنثى وليس مجرد إمرأة، لذا ولأجل أن تمتلكي صفات الأنثى وأنتي امرأة إليكي هذه الخطوات.
كيف أكون أنثى بمعنى الكلمة
الأنثى الرّاقية الأنيقة حينما تدخل إلى مكان فإنّ كلّ الأنظار تلتفت إليها، والسّبب ليس الجمال، أو المال، أو الثّقافة والتعليم، إنه فيض الأنوثة الذي في داخلها، ولحسن الحظ إن كيفيّة أن تكوني أنثى بمعنى الكلمة يمكن تعلمه بكل سهولة، وإليك بعض التوجيهات لذلك:
– اهتمي بمشيتك
امشِ بقامةٍ طويلة، وبثقةٍ وكأنّك تعلمين تمامًا إلى أين أنتِ ذاهبة.
– لا تبالغي في وضع المكياج
فإنّ كريم الأساس الثّقيل، وأحمر الشفاه اللامع سيعطي عنك فكرةً خاطئة، أما المظهر الطبيعي فسيتحدث عنك.
– حافظي على هدوئك ، ولا تفقدي أعصابك

فإذا ما شعرتِ بالإهانة من أحدٍ، جاوبيه بفطنةٍ وظرافة، وابتعدي وأنت مبتسمة، ولا تسمحي لأحدٍ أن يستصغر من شأنك فإن انتقدك بانتقادٍ هادم، جاوبيه وأنت تنظرين في عينيه بلطف، ونعمومة (أشكرك، سآخذ رأيك بعين الاعتبار، أتمنى لك يومًا سعيدًا)، فحينما يحاول أحدهم أن يهبّط من معنوياتك وينتقدك فهو لا ينتقدك لذاتك إنّما يعكس مشاعره اتجاه نفسه عليك.
– إجلسي بهدوءٍ واستقامة
فلا ترمِ بنفسك على المقعد، فإنّ طريقة جلوسك الأنيقة، ستعطيك مظهر السيّدة الواثقة من نفسها.
– تحلّي بالأدب والتّهذيب
فالأنثى سلاحها ابتسامتها، فتعبّر عن وجهة نظرها بذكاءٍ وهدوء، فلا ترفع صوتها، ولا تشتم، ولا تتكلّم بعصبيّة فلا تعلم ماذا تقول ثمّ تندم على ما قالته فيما بعد، إنّما تتحدّث بوضوحٍ، وبكلماتٍ منتقاة بتأنّي، وتتوقف بين جملةٍ وأخرى، وتعتذر فقط عندما يكون هناك ما يستدعي اعتذارها الصادق، فبذلك تكسب احترامها لنفسها، واحترام الآخرين لها.
اقرأ أيضا: كيف تتصرف الزوجة عند اكتشاف خيانة زوجها؟

– أظهري احترامك للجميع
فعندما تحترمين النّاس، سيلاحظ الجميع أنّك تحترمينّ نفسك، مما يجعلهم يحترمونك أيضًا.
– خذي بعض الوقت لنفسك
فلا يوجد عذر لعدم الاهتمام بنفسك، فالأنثى حينما تهتمّ بنفسها، تستطيع عندها أن تقدّم الرّعاية لغيرها، اهتمي بنفسك، وحافظي على مساحتك الشّخصيّة لتلبّي احتياجاتك، فذلك سيشعرك بالثّقة، ويجعلك أكثر لطفًا، ولا داعي للعجلة والاصطدام بالأشياء، تأنّي وكوني رشيقة في حركتك.
– كوني ودودة وصادقة
فهذه من أجمل صفات المرأة، وعندما يمتدحك أحدٌ أو تسمعي كلمات الإطراء، قولي بكلّ بساطة (شكرًا)، وأكملي يومك بثقةٍ، فأنت تستحقين الأطراء.
– إروِ عطشك للمعرفة والعلم، وطوّري من ثقافتك
كوني على درايةٍ بما يحدث في العالم، فذلك سيضيف لكِ الجاذبيّة.
– تجنّبي النميمة والاستغابة، فذلك سيجعلك أقل جاذبيّة
فمن الفكر الخاطئ هو أن لكي تكوني أنثى عليكي بجلسة مع الأصدقاء وتتبادلي معهم النميمة، فالأنثى الأنيقة الرّاقية ذات الذّوق الرّفيع، تمدح غيرها حتى من وراء ظهورهم، فهي جميلة من الدّاخل والخارج.
– البسي الملابس التي تظهر أسلوبك الشخصي
فذلك سيجعلك أكثر ثقةً وأناقةً، من محاولتك لتقليد كل ما هو رائج من صيحات، واحتشمي في لباسك، فالملابس المحتشمة ستظهر صورتك كأنثى حقيقيّة راقية.

المصدر اهل مصر