الرئيسية / أخبار مصر الان / أسباب مرضية صادمة وراء تساقط الشعر.. حيل يومية لحمايته ونصائح خاصة للمحجبات .. والشخص الطبيعي يفقد 150 شعرة يوميا

أسباب مرضية صادمة وراء تساقط الشعر.. حيل يومية لحمايته ونصائح خاصة للمحجبات .. والشخص الطبيعي يفقد 150 شعرة يوميا

صدى البلد – احذري.. 5 أخطاء تقعين فيها تسبب تساقط الشعر
– أسباب مرضية عديدة وراء تساقط شعرك
– 3 حيل سريعة لتحمى نفسك من تساقط شعرك
هل تعانى من تساقط الشعر باستمرار وتجهلين السبب وراء ذلك، إليكِ مجموعة أسباب تقف وراء تساقط الشعر وعادات يومية خاطئة تسبب تساقط الشعر يجب أن تتوقفى عنها بجانب مجموعة وصفات طبيعية تحميكِ من التساقط.
ويقدم موقع cheatsheet، أبرز الأسباب المرضية وراء تساقط شعرك، وهى نقص البروتينات، فإذا كنتِ لا تحصلى على ما يكفي من البروتين في نظامك الغذائي، هذا يمكن أن يؤدي إلى توقف الشعر في النمو، كما قد يكون فقر الدم سببا في بطء نمو الشعر وتساقطه فى كثير من الأحيان.
وأضاف أن بعض الأدوية يمكن أن تسبب تساقط الشعر، كما قد يكون خلل الغدة الدرقية سببا فى تساقط الشعر أيضا، بالإضافة إلى الإصابة بمرض الثعلبة، وهو نوع من أمراض المناعة الذاتية التي تسبب تساقط الشعر.
وإذا لاحظت أنك تفقدين كتل من الشعر بمعدل سريع ، يجب أن تتحدثي إلى طبيبك على الفور.
عادات توقفى عنها ..
بجانب الأسباب المرضية السابقة هناك مجموعة عادات تتسبب فى تساقط الشعر فإنه وفقا لمصفف الشعر "هيما جو" ان الشعر يفقد يوميا لأي شخص طبيعي من 100 إلى 150 شعرة، لذا لا داعي للقلق من هذا التساقط، وذلك لانه يتجدد، ولكن إن بدأ علامات الصلع فهنا تكمن المشكلة الحقيقة.
وأكد جو في تصريحات لموقع "صدى البلد" الإخباري، أن هناك العديد من الأخطاء التي ترتكبها السيدات خلال اليوم في التعامل مع الشعر، ويمكن ان تتسبب في تلف الشعر، وزيادة مشكلة التساقط، وهي أحد أخطر المشاكل التي يمكن تواجه الفتاة بالأخص.
وأضاف أن من أهم أسباب التساقط اعتماد نفس التسريحة لفترة طويلة يسبب ضعف خصلات الشعر وتساقطه بالإضافة إلى استخدام مجفف الشعر ذات الحرارة العالية واللجوء فى كثير من الأحيان إلى فك تشابكات الشعر بالقوة و تصفيف شعرك أكثر من اللازم وهو مبلل و الإفراط فى فرد الشعر بإستخدام البروتين والكيرياتين والمواد الكيميائية الخاصة بفرد الشعر.
حيل لتحمى نفسك من تساقط الشعر
وتقول منار صبري خبيرة التجميل: إن هناك العديد من المشاكل التي يمكنها ان تواجه الفتيات، ويأتي أبرزها تساقط الشعر، وبالأخص عند المحجبات، فهن يواجهنها بشكل أكبر.
وأضافت صبري خلال ندوتها في موقع "صدى البلد" الإخباري، أن الحجاب يمنع الشعر من أن يتنفس، ويتعرض للهواء بالشكل الجيد، لذا هناك بعض النصائح التي يجب ان تتبعها المحجبات لكي تتجنبن مشاكل تساقط الشعر، أهمها:
1- ارتداء بندانة من القطن الخام:
فهناك بعض الفتيات تعتقد بأن التربون الذي ترتديه تحت الحجاب هو من القطن ولكنه عادة لا يكون مصنوعا من القطن، ما يؤذي الشعر ويتسبب في تساقطة بنسبة 50%.
2- تناول طعاما صحيا:
من جانبها أكدت أن تناول أطعمة صحية تحتوي على الزنك والبيوتين، يمكن ان تقلل من نسبة تساقط الشعر بشكل كبير.
3- الحصول على الفيتامينات:
ونوهت صبري في حديثها لضرورة الحصول على الفيتامينات وأهمها البيوتين والزنك، والذي يمد الشعر بكل الغذاء اللازم لإعادة حيوية مرة اخرى.

المصدر صدى البلد