الرئيسية / المرأة / 4 عادات في المساء تضر بصحة شعرك بسرعة غير متوقعة

4 عادات في المساء تضر بصحة شعرك بسرعة غير متوقعة

صدى البلد 4 عادات مسائية يتبعها الكثير منا تتسبب فى الإضرار بصحة شعرك عليك التوقف فى إتباعها بدءا من الان للحفاظ على صحة الشعر وضمان نموه بشكل طبيعى إليك أبرز تلك العادات يقدمها موقع "برايت سايد":
1. النوم بعد غسل شعرك في الليل يضر به ذلك لأن احتكاك الشعر بملاءات السرير أثناء النوم يمكن أن يسبب تقصف أطراف الشعر إذا كنت حقا يجب أن تغسل شعرك في الليل ، فتأكد من إعطائه الكثير من الوقت ليجف.
2. استخدام فرشاة غير مناسبة.. إذا اخترت تمشيط شعرك المبلل مباشرةً بعد خروجك من الحمام في المساء ، فسوف يتلقى شعرك نفس القدر من الأضرار التي قد يسببها النوم بالشعر المبلل فإذا كنت تنامين بشعر متشابك ، فمن المحتمل أن تضيف إليها المزيد من التشابك ، عليك استخدام مشطًا واسع الأسنان لإزالة التشابك.
3. اختارى الوسادات الحرير.. لأن الشراشف القطنية تسبب في احتكاك إضافي للشعر.
4. ربط شعرك بشكل غير صحيح شعر:
يقرر الكثير من الناس أن مجرد غسل الشعر بالشامبو وغسله كافٍ للعناية بالشعر تعتبر العناية بفروة الرأس أمرًا حيويًا ويجب فى الوقت نفسه تحنب أيضا ربط شعرك بربطات شعر تحتوى على أجزاء معدنية فهى تسبب تلف الشعر خاصةً عندما يكون شعرك رطبًا كذلك فإن ربط شعرك بإحكام شديد سواء في شكل ذيل حصان أو كعكة هو أيضا ضار للغاية الحل تجنب ربط شعرك تماما.

المصدر صدى البلد