الرئيسية / أخبار مصر الان / ده لو متر دهب مش هيكون بالسعر ده .. نائب برلمانى يكشف حل لمشاكل الأسمنت

ده لو متر دهب مش هيكون بالسعر ده .. نائب برلمانى يكشف حل لمشاكل الأسمنت

ده لو متر دهب مش هيكون بالسعر ده .. نائب برلمانى يكشف حل لمشاكل الأسمنت

ده لو متر دهب مش هيكون بالسعر ده نائب برلمانى يكشف حل لمشاكل الأسمنت

طالب النائب سمير البطيخى عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، بضرورة قيام شركات صناعة الاسمنت بتخفيض نسبة أرباحها كحل من الحلول التى تواجه الصناعة قائلا: “مش لازم تكون نسبة الارباح 100%”.
وأوضح البطيخى خلال تصريحات لـ “صدى البلد” أن الأسواق المجاورة التى يتم فيها صناعة الأسمنت أسعارها أقل من أسعار الأسمنت بمصر وهو ما يمثل عائقا فى تصدير الفائض من الأسمنت خارجيا بالرغم من وجود العديد من الأسواق التى يمكن التصدير لها كالسوق الليبية والعراق والسودان وعدد من الدول الأفريقية.
وأشار البطيخى إلى أن المشكلة تبدأ من قيام الشركات العقارية رفع أسعار الوحدات إلى أن اصبح المتر يتجاوز 35 ألف جنيه، وبالتالى يحدث ركود في عمليات إنشاء المدن الجديدة التى فيها مواد البناء ومنها الأسمنت بواسطة رجال الأعمال، معقبا:” خفضوا الاسعار دا لو متر دهب مش هيوصل السعر دا”.
وتابع:” لم نر فى أى دولة ارتفاع أسعار أمتار المبانى بهذه الطريقة الجنونية مثلما يحدث بمصر”.
وعقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا لبحث التحديات التى تواجه صناعة الأسمنت فى مصر، وكذا مقترحات دعم هذه الصناعة الاستراتيجية، وذلك بحضور المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، ومدحت اسطفانوس، رئيس شعبة صناعة الأسمنت، وعدد من المسؤولين.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد