الرئيسية / سيارات / سكودا تعلن عن تعديل الطراز الأحدث من “Kodiaq”.. وتؤكد: سيبهر محبيها

سكودا تعلن عن تعديل الطراز الأحدث من “Kodiaq”.. وتؤكد: سيبهر محبيها

كتب – محمد جمال:

أعلنت شركة سكودا التشيكية التابعة لمجموعة فولكس فاجن الألمان، أن النماذج الجديدة من سيارات "Kodiaq" ستقدم بتعديلات وتغييرات ملحوظة لمحبي السيارات الـSUV الرياضية.

ونقل موقع قناة "روسيا اليوم" بالعربي عن الشركة التشيكية قولها إن التغيرات ستطال التصميم الخارجي لهيكل هذه السيارات، إذ سيصبح أكثر عصرية بفضل التصميم الخاص للمصابيح والخطوط الهوائية الممتدة على جانبيه، والشبك الأمامي لغطاء المبرد.

كما ستزود Kodiaq الجديدة بنظام تعليق خاص يحسن من قدرتها على اجتياز الطرق الوعرة، و3 أنظمة للحركة على مختلف أنواع الطرق، وأنظمة كهربائية لتدفئة وتبريد المقاعد، وتسخين الزجاجين الأمامي والخلفي والمرايا الجانبية.

وستحصل سكودا كودياك على أنظمة أمان تتبع لحركة الأجسام المحيطة بها على مسافات تصل إلى 70 مترا، تقوم بتحذير السائق في حالات الطوارئ منعا لوقوع الحوادث، بالإضافة إلى أضواء تحذيرية معدلة من الأمام والخلف وعلى المرايا الجانبية.

ومن المقرر أن تطرح السيارة الجديدة بمحركات بسعة 2.0 لتر بقوة 190 حصانا، يرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي من 7 سرعات. ويتوافر به المعايير التي يتطلبها تصنيف (Euro 6d-Temp) المعني بالانبعاثات الكربونية.

تجدر الإشارة إلى أن موديل 2019 من سكودا كودياك متاح في السوق المصري بسعتين خماسية وسباعية المقاعد، و4 فئات من التجهيزات، وتعمل الفئات الثلاث الأولى بمحرك سعة 1.4 لتر بقوة 150 حصان وناقل حركة أوتوماتيك من 6 سرعات.

أما الفئة الرابعة عالية التجهيز رباعية الدفع فتستمد طاقتها من محرك سعة لترين يولد طاقة 180 حصان، وينقل حركته للمحاور الأربعة ناقل حركة أوتوماتيك من 6 سرعات.

وتبدأ الأسعار الرسمية للسيارة بالسوق المحلي من 580 ألف جنيه وتصل إلى مليون جنيه.

المصدر مصراوى