الرئيسية / تكنولوجيا / “هواوي”: التحول الرقمي يساوي بين الجنسين في الفرص

“هواوي”: التحول الرقمي يساوي بين الجنسين في الفرص

هواوي قال كاثرين تشن، نائب الرئيس الأول لشركة هواوي ومدير مجلس الإدارة: إن العصر الرقمي سيخلق الفرص للجميع محققا المساواة بين الجنسين، وتركز سياسة الموارد البشرية لشركة هواوي على مساهمة الفرد في إرضاء العملاء، بغض النظر عن كونهم رجلًا أو امرأة، وفقًا لكاترين تشن.
هواوي تستهدف شحن ٢٦٠ مليون هاتف في ٢٠١٩

وأضاف يعمل الرجال أكثر من النساء بثلاث مرات في القطاع الرقمي في أوروبا هذه حالة شاذة عندما تفكر في أن أكثر من نصف المتسربين من المدارس الذين يواصلون الدراسة، هم من النساء، ومع ذلك فهم يمثلون 13٪ فقط من خريجي تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. لماذا لا يكون القطاع الرقمي أكثر جاذبية لهم؟ وإذا كانت جذابة بالنسبة لهم، فلماذا لا يقومون من خلال النظام بأخذ وظائف في قطاع يائس لملء الوظائف؟
وتابع "ربما تكون أكبر دراسة حتى الآن، "المرأة في العصر الرقمي"، التي أمرت بها المفوضية الأوروبية، قد وصلت إلى استنتاج مثير للاهتمام للغاية، والذي يعكس تجربة شركتي الخاصة – هواوي. إن عدم المساواة بين الجنسين في المجال الرقمي هو في الأساس نتيجة لاستمرار التحيز القوى اللاواعي حول ما هو مناسب وما هي القدرات التي يتمتع بها كل جنس، وكذلك حول التقنيات نفسها.
ولمعالجة الوضع وجد أن "التغيير الثقافي والمبادرات على المستوى الجزئي يمكن أن تساعد في تطوير ريادة الأعمال الرقمية للإناث". إن التنوع يدور حول الناس، وليس الجنس الواحد، وسيكون التعليم وتطوير المهارات مدى الحياة العامل الرئيسي في إحداث التغيير الثقافي اللازم.

المصدر الفيتو