الرئيسية / المرأة / من غير ما تعرف.. 6 عادات تفعلها يوميًا تزيد وزنك

من غير ما تعرف.. 6 عادات تفعلها يوميًا تزيد وزنك

عادات يومية تزيد عادات يومية تزيد وزنك يحلم الجميع بخسارة الوزن في أقل وقت ممكن، البعض يتبع حميات غذائية، والآخر يمارس الرياضة، لكن دون جدوى، فالسر يكمن في بعض العادات الغذائية اليومية التي نفعلها، وتكون السبب الرئيسي وراء صعوبة فقدان الوزن رغم اتباع الدايت أو مع التمارين الرياضية.
وبحسب موقع everydayhealth، إليك أبرز العادات اليومية الخاطئة التي تدمر مجهودك في محاولة خسارة الوزن، ويجب تجنبها من أجل الحصول على نتيجة أسرع..
1- تخطي وجبة الإفطار: فهي أهم وجبة في اليوم وتمنح الجسم الطاقة لاستكمال اليوم، وعدم تناول هذه الوجبة يجعل تتناول كميات أكبر من الطعام على مدار اليوم، لكن عند تناول الإفطار الصحي، يبقيك حتى ساعات طويلة تشعر بالشبع.
2- الأكل قبل النوم: وهي عادة سيئة يفعلها الجميع، وتتسبب في تراكم الدهون بالجسم، نظرًا لأن الجسد في هذا الوقت لا يعمل بنفس الأداء الذي يعمل به مثل الصباح، وخاصة الجهاز الهضمي، فيصعب عليه هضم الطعام وحرق الدهون خلال فترة الليل.
3- تناول كميات كبيرة من الطعام: فهذا أمر خاطئ حتى لو كنت جائعًا، فمن الأفضل تدريب المعدة على كميات قليلة من الطعام وعدم إرهاقها في كميات كبيرة وخاصة إذا كانت دسمة وثقيلة، فمثلًا يمكنك استبدال العشاء بطبق سلطة أو علبة زبادي أو فواكه.
4- تناول الأكلات الخفيفة والمسليات: فهي عادة خاطئة نفعلها جميعًا على مدار اليوم مثل تناول الشيبس والمشروبات الغازية والمسليات، خاصة أثناء التواجد في العمل أو الجامعة، فهذه الأكلات لا تعطي جسمك الفائدة التي يحتاجها، بل تزيد السعرات الحرارية دون جدوى.
5- تناول الطعام بسرعة: هذه عادة خاطئة تجعلك تتناول كميات كبيرة من الطعام دون أن تشعر بالشبع، وبالتالي تنعكس على وزنك وسرعة حرق الجسم.
6- عدم الحصول على قسط كاف من النوم: حيث وجدت دراسة أن الذين ينامون خمس ساعات أو أقل هم أكثر عرضة لزيادة الوزن، من الذين ينامون 7 أو 8 ساعات يوميًا.

المصدر صدى البلد