الرئيسية / سيارات / تعرف على أسباب خلل أداء السيارة مع تشغيل المكيف؟

تعرف على أسباب خلل أداء السيارة مع تشغيل المكيف؟

كتب – محمد جمال:

مكيف هواء مقصورة السيارة من الأجزاء المهمة التي لا غنى عنها، خاصة في فصل الصيف، إلا أنه في بعض الأحيان قد يضطر السائق إلى الاستغناء عنه لما يسببه من خلل في أداء سيارته، يصل أحيانًا إلى ارتفاع مؤشر الحرارة بمجرد تشغيل هذه الوحدة. فما هي أسباب ذلك؟

أولاً: عند ظهور ضعف عزم في السيارة بتشغيل مكيف الهواء يجب عليك اختبار مجموعة ناقل الحركة الخاصة (الكمبروسر أو الكباس الخاص بالتكييف نفسه)، مع مراعاة اختلاف الحجم والمكان والشكل من سيارة إلى أخرى. قد يكون هذا بسبب نقص الزيت الخاص بالكباس أو وجود تسريب في غاز الفريون.

ثانيًا: قد يكون أيضًا سبب اختلال أداء السيارة عند تشغيل مكيف الهواء راجع لضعف الكهرباء الداخلة إلى المحرك.

ثالثًا: قد يرجع السبب إلى تلف البوجيهات التي يختلف عمرها من سيارة إلى أخرى، لكن في الغالب يتم تغييرها عند السير لمسافة تزيد عن 20 ألف كم.

رابعًا: ربما يكون "سير الكتينة" سببًا رئيسيًا في المشكلة، لأن تركيب هذا السير بشكل خاطئ ولو بنسبة ضئيلة يتسبب بضعف عزم السيارة مع عمل المكيف.

خامسًا: يجب عليك التأكد من عمل مراوح التكييف بشكل سريع بمجرد الضغط على زر المكيف داخل السيارة.

سادسًا: قد يكون سبب الخلل في أداء السيارة عند تشغيل المكيف وجود خلل في طلمبة المياه أو وجود ترسبات في ريداتير السيارة.

سابعًا: من الممكن أن يكون الخلل في الأداء بسبب وجود مشكلة في أحد صمامات الهواء في الغرف داخل وش السلندر أو رأس المحرك، ولاختبار هذه المشكلة نقوم بسحب السلوك الموصلة للغرفة بالترتيب واحد تلو الآخر وملاحظة الفرق في الصوت بين الغرفة والأخرى أثناء عمل المحرك.

المصدر مصراوى