الرئيسية / الاسرة / كيف تتحكمين فى غيرتك على زوجك؟

كيف تتحكمين فى غيرتك على زوجك؟

كيف تتحكمين فى غيرتك على زوجك؟

الغيرة شعور ذو حدين، وتهدد حياة الأسرة، فالمرأة المصابة بالغيرة. تفقد كل سيطرتها، وتبدأ تتوهم أشياء فى عقلها الباطن، مما يجعل زوجها لا يحتمل غيرتها، لذلك نقدم بعضا من النصائح التى تساعدك على كبح جماح غيرتك وهى:
أقرأ أيضاً..طرق العناية ببشرة قدميكِ في الصيف والحر وأكثر الوصفات فاعليه لتفتيح القدم والكعب

١_ يجب أن تتمهلي قليلاً وتفكرى فى الأمر قبل أن تتسرعى بالشعور بالغيرة، لذا فيجب ألا تهجمى بعنف على زوجك بل تحدثى أولاً معه فى الموضوع بشكل غير مباشر وفكرى، ثم يمكنكِ لفت نظره إلى الموقف الذي بدر منه وجعلكِ تشعرين بالغيرة الزائدة حتى يراعى ذلك فيما بعد.
٢- استمعى إلى مبرراته، ثم احكمى عليه، حتى تكونين قد أعطيتِ له مساحة الدفاع عن النفس وشرح الموقف بكل حرية، وحتى لا تزيدى الخطأ بخطأ أكبر ربما يؤدي إلى مشكلة فيما بعد.
٣_ عليكِ التحدث مع زوجكِ بكل هدوء حول الموقف، فربما طريقة التحدث نفسها إذا تمت بإسلوب عنيف قد تؤدى إلى مشاكل متفاقمة .
٤_ ابتعدى عن مشاعر الغيرة فى الوقت المناسب واشغلي نفسك بالعمل أنتِ أيضاً لو كان أمر تواجده مع النساء طبيعياً بحكم العمل أو غيرها، أو اخرجى للتنزه مع أطفالكِ، أو مشاهدة فيلم شيق أو ممارسة التمارين أو الذهاب لشراء احتياجاتكِ مع الصديقات.
٥- السماح للزوج بالخروج إلى المجتمع .
٦_ كونى سعيدة بحياتكِ الخاصة ولا تجعلى الزوج محور حياتكِ بأكملها بل اجعلى لنفسك المساحة بالخروج والعمل دون الزوج، فذلك سوف يخفف كثيراً من تفكيرك فى الزوج، ولن يجعلك ضحية للغيرة الزائدة.
٧- ثقى فى نفسك، واعلمى أن هذا الرجل هو من اختارك بنفسه دون تحكم أحد فى قراره، لذا فهو يحبك.

المصدر اهل مصر