الرئيسية / أخبار مصر الان / أين تقع أطول شجرة في العالم

أين تقع أطول شجرة في العالم

أين تقع أطول شجرة في العالم

حدث

أين تقع أطول شجرة في العالم برغم العديد من السمات المثيرة للإعجاب، فإن مكانة الأشجار شيء يميزها حقًا عن جميع الكائنات الحية الأخرى، فقد تكون متجذرة في الأرض غير قادرة على التحرك بشكل جانبي، لكنها تمتد وترتفع، لاستكشاف السماء وعوالم الطيور.
وأطول شجرة على وجه الأرض تتكون من الخشب الأحمر، وتقع على ساحل كاليفورنيا، وهي من نوع «سكويا سيمبيرفيرينز»، وهي طويلة جدًا لدرجة أن النسيج من التربة يصل إلى الفروع العليا ليدعم النباتات الأخرى، بالإضافة إلى مجتمعات كاملة من الديدان، الحشرات، السمندل والثدييات.
النباتات التي تنمو على الأخرى تسمى "المشمش"، بعض نباتات الخشب الأحمر هي من نفس الأشجار وفقًا لموقع "تري هاجرز"، ويصل ارتفاع بعض الأشجار التي تم توثيقها وهي تنمو على غابات ريدوود الساحلية إلى ارتفاع 40 قدمًا بمفردها!
وتسمى تلك الشجرة الحية المعروفة هي من الخشب الأحمر الساحلي "هايبريون"، والتي يبلغ طولها 380 قدمًا وبوصة واحدة (115.85 مترًا) عندما تم قياسها آخر مرة في عام 2017، تم اكتشافها في منتزه ريدوود الوطني بكاليفورنيا عام 2006، ويبلغ عمر هايبريون حوالي 1200 عام وينمو حاليًا بمعدل 1.5 بوصة في السنة.
ومن المفترض، وفقا لهذا المعدل، أن تظل Hyperion أطول شجرة حتى عام 2031، وعند هذه النقطة من المرجح أن يتولى "بارادوكس"، وهو الرائد في حديقة هومبولت ريدوودز الحكومية حيث ينمو بمعدل 7.5 بوصة في السنة، وحتى عند الوقوف تحت هذه الآلهة الخضراء الشاهقة، سيكون من الصعب تقدير مدى طولهم، لن يستطيع المرء حتى رؤية رؤوس تلك الأشجار العملاقة. صدى البلد


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014